TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: مصر أصدرت 9100 مواصفة قياسية حتى الآن

مسؤول: مصر أصدرت 9100 مواصفة قياسية حتى الآن
أشرف عفيفي خلال فعاليات ملتقى الاحتفال باليوم العالمي للتقييس

القاهرة - مباشر: قال رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إن إجمالي المواصفات القياسية التي صدرت عن الهيئة حتى الآن بلغ 9100 مواصفة قياسية مصرية، تم إصدارها وتحديثها ومراجعتها من خلال 140 لجنة فنية مشكلة على غرار اللجان الفنية بالمنظمة الدولية للتقييس "أيزو".

وأوضح أشرف عفيفي، في بيان للصناعة المصرية، اليوم الأحد، أن أبرز المواصفات القياسية التي أصدرتها الهيئة تتضمن المواصفة القياسية المصرية الخاصة بمكافحة الفساد والرشوة، والتي تستهدف إعلاء قيم السلوك الوظيفي وتبني مبادئ المسئولية المجتمعية بكافة المنشآت الوطنية الحكومية وغير الحكومية لتعزيز الشفافية والمساءلة واحترام سيادة القانون.

                      *التموين المصرية تطالب المنافذ بإعلان قائمة أسعار السلع 

                      *تحليل: هل يتجه الدولار إلى مستوى الـ16 جنيهاً؟

وأشار إلى أن الهيئة تقوم حالياً بتأهيل نظام العمل بها لتكون أول جهة حكومية مصرية تطبق نظم إدارة مكافحة الرشوة والفساد طبقاً للمواصفة الصادرة في هذا الشأن.

وأكد أن الهيئة قامت بجهود كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، من خلال إصدار مواصفات قياسية في مجالات نظم إدارة الطاقة للأجهزة المنزلية الكهربائية والهادفة لتحسين كفاءة استخدام مصادر الطاقة المستخدمة في عمليات الإنتاج الصناعي طبقاً للمعايير الدولية ب.

وأضاف أن الهيئة بصدد إصدار مواصفة قياسية مصرية جديدة تحدد قواعد الشراء والتعاقد المستدام لجميع المنشآت، بهدف دمج معايير الاستدامة في السياسات الشرائية والاستراتيجيات للمنشآت بما يعظم من الآثار الاقتصادية والاجتماعية ويقلل الآثار البيئية السلبية بالاقتصاد القومي.

كما لفت إلى أنه يجري التخطيط لوضع خطة استراتيجية وطنية للتوعية بهذه المواصفة القياسية وتقديم الدعم الفني للمنشآت الوطنية لتطبيقها ودمج الاستدامة في سياساتها وعملياتها الشرائية .

ترشيحات:

هيئة الاستثمار المصرية تُصدر قرارين بشأن مشروعات المناطق الحرة

الإحصاء: انخفاض عدد العاملين بالقطاع العام المصري 1% في 2018