TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالم هيلز والمجتمعات العمرانية توقعان عقد شراكة لمشروع بالشيخ زايد

بالم هيلز والمجتمعات العمرانية توقعان عقد شراكة لمشروع بالشيخ زايد
مشروع تابع لبالم هيلز
بالم هيلز
PHDC
-6.79% 3.43 -0.25

القاهرة - مباشر: أعلنت بالم هيلز للتعمير عن توقيع شركة أركان بالم للاستثمار العقاري -التابعة- عقداً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير مشروع بمدينة الشيخ زايد.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن العقد يشمل التطوير المشترك على أساس نظام مشاركة الإيرادات لمشروع عمراني مبتكر بأنشطة مختلفة، والتي تشمل أبراجاً سكنية ووحدات سكنية ومكونات تجارية وإدارية وفندقية وطبية وترفيهية على مساحة تعادل 205 أفدنة بجوار جامعة النيل بالشيخ زايد.

     *الحكومة المصرية تبدأ تنفيذ مشروعات للإسكان الفاخر بـ"ملوي والفشن خلال أيام 

   *مصر تؤكد استمرارها في دعم إنشاء سوق للأسهم الأفريقية

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المخطط العام للمشروع خلال العام الجاري.

وتبلغ حصة بالم هيلز في "أركان بالم" نحو 40%.

ومن المقرر أن تحصل الهيئة بموجب العقد على حصة نقدية سنوية بإجمالي 10 مليارات جنيه على مدار 12 عاماً، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه عند توقيع العقد، وذلك بإجمالي قيمة حالية تعادل 2.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.

وأضاف البيان، أنه من المقرر أن تحصل الهيئة على حصة نقدية من إجمالي التدفقات النقدية للمشروع بنسبة 12.5% بإجمالي 13 مليار جنيه على مدار 10.5 عام تبدأ بعد عام ونصف من التوقيع بإجمالي قيمة تعادل 3.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%.

وبموجب العقد، تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع بما يعادل 95.5 ألف متر، ومتمثلة في وحدات سكنية بمساحة 33 ألف متر ووحدات تجارية بإجمالي 62.5 ألف متر.

وبحسب البيان، من خلال هذا العقد، ستتولى شركة بدر الدين للتطوير العقاري المساهم الرئيسي بشركة أركان بالم كافة الانشطة الإدارية والتي تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية والأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكني.

وستساهم الهيئة بأرض المشروع، بالإضافة إلى توصيل جميع المرافق الخارجية اللازمة لحدود أرض المشروع.

وحققت بالم هيلز أرباحاً بلغت 906.86 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 936.47 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

بالم هيلز: إتمام توريق وإصدار سندات جديدة بقيمة 760مليون جنيه

الرقابة المالية تفحص مستندات زيادة رأسمال بالم هيلز للتعمير

شركة أبحاث تبقي القيمة العادلة لبالم هيلز عند 3.83 جنيه