TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك الإماراتية توقع 3 اتفاقيات للتعاون بالبتروكيماويات مع شركات نمساوية

أدنوك الإماراتية توقع 3 اتفاقيات للتعاون بالبتروكيماويات مع شركات نمساوية
جانب من توقيع الاتفاقيات بحضور ولي عهد أبو ظبي ومستشار النمسا

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقيات إطارية مع كل من شركة "أو .إم .في" وشركة "بورياليس" وذلك لاستكشاف فرص تعزيز الشراكات الاستراتيجية والاستثمار والتعاون في مجال الطاقة و البتروكيماويات.

وشهد الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا مراسم التوقيع الذي جرى في ابوظبي اليوم السبت.

وقع الاتفاقيات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة "الرئيس التنفيذي لـ" أدنوك " ومجموعة شركاتها" و كل من الدكتور راينير سيلي الرئيس التنفيذي لشركة "أو .أم .في" و ألفريد ستيرن الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس.

  *الوزير يطلب تقرير عاجل عن محلات مول محطة مصر

  *محكمة مصرية تقضي بإلغاء رسوم تكرار العمرة

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" بان الاتفاقية الأولى، تخص التعاون بين كل من أدنوك وشركة "أو. أم .في" في تقييم فرص جديدة لتوسعة شراكاتهما الحالية في مجال مشاريع البتروكيماويات وتبادل المعرفة والخبرات في مجال تطوير وتحقيق التكامل في مجال التكرير والبتروكيماويات.

وأضافت  الوكالة أنه بموجب الاتفاقية ستقيم الشركتان فرص التعاون بينهما لدعم تسويق إنتاجهما من البتروكيماويات.

وتنص الاتفاقية الثانية على تعاون أدنوك و "أو .أم .في" في استكشاف فرص استخدام تقنية "Reoil" لإعادة تدوير البلاستيك في مجمع الرويس أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات التابع لأدنوك في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

وتستخدم تقنية "Reoil" من "أو .أم .في" في إنتاج وقود نفطي صناعي من إعادة تدوير البلاستيك المستخدم.

وأشارت الوكالة إلى أنه بموجب الاتفاقية الثالثة ستتعاون أدنوك و بورياليس في استكشاف فرص النمو المحتملة في كافة مجالات صناعة البولي أوليفينات في الأسواق الرئيسية و ذلك بالبناء على مقومات النجاح والقوة التي تمتلكانها و التي أسهمت في نمو و تطور شركة "بروج"، المشروع المشترك بيم أدنوك وبورياليس، خلال الأعوام العشرين الماضية.

وقال سلطان الجابر: "تتيح هذه الشراكة الاستفادة من الخبرات العالمية والتكنولوجيا المتقدمة التي تمتلكها "أو . أم . في" و تسهم في تمكين أدنوك من تحقيق قيمة إضافية من إنتاج أبوظبي من النفط الخام و زيادة الربحية والعائد الاقتصادي من خلال الاستفادة من النمو في الطلب العالمي على البتروكيماويات".

من جانبه قال الدكتور راينير سيلي الرئيس التنفيذي لشركة " أو . إم . في" : "تؤكد هذه الاتفاقيات التزامنا بالشراكة الاستراتيجية مع أدنوك واستعدادنا لتقديم الخبرة بما يسهم في تحقيق قيمة إضافية و تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجيتنا التي تهدف للنمو و التوسع في كافة مجالات ومراحل قطاع النفط والغاز وتعزيز أعمالنا في مجال البتروكيماويات إضافة إلى المساهمة في تخفيض ثاني أكسيد الكربون من خلال تطبيق تقنية "Reoil" لإعادة تدوير البلاستيك والتي تقوم على مفهوم اقتصاد إعادة التدوير".

من جانبه قال ألفريد ستيرن الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس: " تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهود خلق القيمة من خلال الابتكار وذلك بالبناء على النجاحات التي حققتها " بروج" المشروع المشترك بين أدنوك وبورياليس".

ويتوقع ستيرن أن يشهد الطلب على الحلول المبتكرة من منتجات البولي أوليفينات عالية القيمة ارتفاعا مستمرا نتيجة للنمو المستدام في منطقة آسيا والشرق الأوسط.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير التقنيات المتطورة والخبرة السوقية التي تمتلكها بورياليس مما يسهم في تعزيز وتطوير شراكتنا الناجحة مع أدنوك. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس، "نحن نتطلع إلى استكشاف المزيد من فرص تعزيز القيمة وذلك من خلال البناء على تعاوننا الناجح مع شريكنا الموثوق أدنوك في مجال صناعة البولي أوليفينات لخدمة عملائنا في جميع أنحاء العالم".

وتتعاون أدنوك و"أو أم في" في عدة مجالات تغطي كافة مراحل وجوانب قطاع النفط والغاز، بما في ذلك الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات.

كانت "أو أم في" قد حصلت في يناير 2019 على نسبة 15% في "أدنوك للتكرير" وفقا لاتفاقية شراكة استراتيجية قيمت أصول "أدنوك للتكرير" بنحو 19.3 مليار دولار.