TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يطلب تقريراً عاجلاً عن محلات مول محطة مصر

وزير النقل يطلب تقريراً عاجلاً عن محلات مول محطة مصر
مول محطة مصر

القاهرة - مباشر: طلب المهندس كامل الوزير، تقريراً عاجلاً من رئيس شركة إم أو تي للاستثمار والمشروعات، الذراع الاستثمارية لهيئة السكك الحديدية، عن أسباب عدم الاستغلال الأمثل للمحلات في مول محطة مصر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير، اليوم السبت، بمحطة مصر، حيث أبدى الوزير استياؤه من عدم الاستغلال الأمثل للمحلات المغلقة الموجودة بالمول وخاصة مع انتهاء كل ما يتعلق بالتصاريح الخاصة بها وأصبحت جاهزة للاستخدام التجاري.

  *تقرير: مدبولي يقبل استقالة نائب وزير النقل المصري

  *السيسي يوجه الحكومة بإصلاح منظومة الأجور.. والتطبيق يوليو القادم

وأفادت وزارة النقل في بيان اليوم، بأن الوزير طلب أيضاً من الشركة إعداد وتنفيذ خطة تسويقية ودعائية فورية لاستغلال المحلات لزيادة العوائد المادية للشركة ولهيئة السكك الحديدية.

وأضافت أن الوزير توجه بعدها لتفقد الأعمال الخاصة بإزالة آثار حادث جرار محطة مصر المقرر الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري، بعدها تابع أعمال صيانة نفق المشاة الواصل بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمي ورصيف 4 و11 والذي تم فتحه بتوجيهات وزارة عقب الحادث الأخير.

وشدد الوزير على ضرورة وضع كمسارية عند مداخل الأنفاق وعلى بدايات الأرصفة للتأكد من حصول كل راكب على التذكرة الخاصة بركوب القطار لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية.

بعدها توجه المهندس كامل الوزير لمتابعة صيانة وعمرة الجرارات بورش ايرماس حيث تفقد الورش المختلفة (التربينات والمحركات والمولدات الرئيسية والتجديدات وموتورات جر ومخارط العجل والبواجي وكهربة الجرارات والآلات الاضافية مثل المولدات الإضافية والمارش وورش المعدات الثقيلة).

وأكد الوزير خلال الجولة أنه سيتم تطوير الورش الحالية وبناء ورش جديدة لزيادة عددها وزيادة إنتاجيتها بالإضافة لتوفير قطع الغيار الأصلية للمعدات من الشركات الأجنبية المصنعة للجرارات العاملة بهيئة السكك الحديدية لعمل عمرات الجرارات بورش السكة الحديد تحت إشراف هذه الشركات.

ولفت إلى أن الوزارة تسيير في عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 250 جراراً جديداً وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات.