TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد الاستعداد لنقل التجربة المصرية بتطوير البنية التحتية للعراق

السيسي يؤكد الاستعداد لنقل التجربة المصرية بتطوير البنية التحتية للعراق
السيسي مع عبد المهدي بقصر الاتحادية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر مستعدة لنقل تجربتها بتطوير البنية التحتية إلى الدولة الشقيقة العراق.

وأوضح السيسي خلال اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، الذي يزور القاهرة، اليوم السبت، أن التجربة المصرية ستساهم في عملية إعادة إعمار المناطق التي تضررت في العراق، وفقاً لبيان الرئاسة.

              --السيسي يجتمع مع عبدالمهدي ويعزيه بضحايا عبارة الموصل

             --مصر تطلق مبادرة "استثمار بلا تحديات"..وتخصص لها موقع إلكتروني للشكاوى

كما ألمح السيسي خلال المباحثات مع عبدالمهدي في قصر الاتحادية، الاستعداد لعقد برامج ودورات تدريبية للكوادر العراقية في مختلف المجالات وفقاً لاحتياجاته.

كما تم التطرق خلال الاجتماع، إلى سبل تعزيز التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، خاصة لدرء خطر انتقال العناصر الإرهابية من المقاتلين الأجانب إلى مناطق أخري بدول المنطقة

كما تم التوافق على سرعة الانتهاء من التحضير لعقد الاجتماع الأول اللجنة المشتركة العليا برئاسة رئيسي وزراء البلدين قريباً بما يساهم في دفع التعاون المشترك بين الجانبين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين.

وأشار عبد المهدي، إلى حرص بلاده على دفع العلاقات بين مصر والعراق في مختلف المجالات وتعزيز وتكثيف التعاون والتنسيق على المستويات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وذكر المتحدث الرسمي، أن السيسي أكد موقف مصر الثابت من العراق والداعم لوحدته واستقراره وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شئونه الداخلية، كما وجه سيادته التهنئة على الانتصارات التي حققتها القيادة والجيش العراقي، لطرد التنظيمات الإرهابية من الأراضي العراقية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، تم التباحث حول سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، واستثمار الإمكانيات المتوفرة لدى البلدين في هذا الإطار، وكذلك في إطار التعاون مع سائر الأشقاء من الدول العربية، خاصة في ضوء القمة الثلاثية المقرر عقدها غداً بالقاهرة مع الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن.

ترشيحات

قمة ثلاثية تضم مصر والأردن والعراق..غداً

مصر تبحث مع الارجنتين إحياء اللجنة الاقتصادية الاستثمارية المشتركة

فيديو..ارتفاع عدد وفيات غرق عبارة نهر دجلة بمدينة الموصل العراقية

وكالة: الولايات المتحدة تعد وثيقة للاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان