بالصور.. مصر تشارك بجنازة شهداء حادث المسجدين في نيوزيلندا

بالصور.. مصر تشارك بجنازة شهداء حادث المسجدين في نيوزيلندا
صورة لمراسم الجنازة في نيوزيلندا

القاهرة - مباشر: شاركت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، بالجنازة الرسمية لشهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، يوم الجمعة الماضي، والذي راح ضحيته 50 قتيلاً من بينهم 4 مصريين، بحضور رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن.

وأفادت وزارة الهجرة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أن رئيسة وزراء نيوزيلندا توجهت بخالص الشكر إلى نبيلة على الحضور والمؤازرة والدعم الذي قدمته إلى أسر شهداء الحادث، وعلى دعوتها الدائمة للتعايش السلمي بين الشعوب والجاليات.

             --49 قتيلاً و20 جريحاً في هجوم إرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

             --تقرير: منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي أرسل خطته للسلطات قبل العملية

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، طلب منها توجيه رسالة شفهية إلى الحكومة النيوزيلندية ولأهالي الضحايا بإدانته للحادث، وبشكره للسلطات النيوزيلندية لما قدمته لمصابي وأسر ضحايا الحادث.

والجدير بالذكر، أن الحكومة النيوزيلندية أصدرت تعميمًا لارتداء الحجاب في يوم الجنازة، فضلاً عن بث أذان صلاة الجمعة على التلفزيون والإذاعة النيوزيلندية، وتلاه دقيقتا صمت على أرواح الضحايا، وبعد ذلك ألقيت خطبة الجمعة باللغتين العربية والإنجليزية.

ترشيحات:

وزيرة الهجرة تغادر إلى نيوزيلندا للاطمئنان على أسر الشهداء المصريين

مصر: نتابع تطورات حادث نيوزيلندا.. وآلية للتواصل حول المفقودين

السعودي المصاب بحادث نيوزيلندا: الهجوم الإرهابي استغرق 10 دقائق

محدث..ارتفاع عدد الضحايا الأرددنيين بحادث نيوزيلندا الإرهابي إلى 4 مواطنين