TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تكلف "التأمينات" بسحب الاستشكال على حكم علاوات المعاشات

التضامن المصرية تكلف "التأمينات" بسحب الاستشكال على حكم علاوات المعاشات
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: كلفت وزيرة التضامن الاجتماعي، الإدارة القانونية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بسحب الاستشكال المقدم على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات.

وقالت غادة والي، في بيان للوزارة صادر اليوم الجمعة، إن الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019 بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات.

                 --السيسي يوجه الحكومة بإصلاح منظومة الأجور..والتطبيق يوليو القادم

                --"المصرية للاتصالات" تمد فترة تسليم شريحة التابلت المدرسي 24 ساعة

وكانت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي في قضية إضافة العلاوات لأصحاب المعاشات.

وأيدت الإدارية العليا، يوم 21 فبراير، حكم محكمة القضاء الإداري بإضافة 80% من قيمة آخر خمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

وأفاد بيان اليوم، بأن والي شكلت لجنة تضم مسؤولي هيئة التأمينات والمستشارون القانونيون لبدأ خطوات عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى بمجلس الدولة.

وقالت والي، إن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي درست الحكم وتبين لها أن حكم المحكمة الإدارية العليا يختلف عن حكم القضاء الإداري الذي تم الطعن عليه وعدلته المحكمة إلى إعادة تسوية الأجر المتغير.

وتابعت: كما تبين أنه يقضي بضم العلاوات إلى الأجر المتغير وبنسبة 80% من قيمتها، في حين أن الهيئة تقوم بحساب العلاوات بكامل قيمتها الأمر الذي تطلب عرض الأمر على الجمعية العمومية لقسمي التشريع والفتوى.

ترشيحات:

الإدارية العليا بمصر تؤيد أحقية إضافة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

 رئيس النواب المصري: حكم إضافة علاوات أصحاب المعاشات.."محل دراسة"