TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يتحمل 30-10% من أجور السعوديين لـ3 سنوات...لتحفيز التوطين

"هدف" يتحمل 30-10% من أجور السعوديين لـ3 سنوات...لتحفيز التوطين
السعودية

الرياض - مباشر: ذكر صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي "هدف"، أنه سيتحمل نسبة من أجور السعوديين خلال مدة 3 سنوات قادمة، لتحفيز التوطين.

وقال صندوق تنمية الموارد البشرية، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، أنه سيقدم دعماً للتوظيف النوعي الموجه عن طريق دعم راتب الموظف بنسب متفاوتة خلال 3 سنوات قادمة.

             --الروبل الروسي يتراجع عقب قرار السياسة النقدية

            --محدث.. الذهب يواصل المكاسب عالمياً متجهاً للصعود الأسبوعي الثالث

وأوضحت آلية عمل البرنامج دعم التوظيف بتوجيه 70% من دعم البرنامج للتوظيف، و30% لدعم التدريب، فيما تمتد فترة دعم المالي لراتب الموظف عن طريق البرنامج لمدة 3 سنوات.

وحدد "هدف" نسب دعم راتب الموظفين كالتالي: العام الأول بنحو 30%، والثاني بمقدار 20%، أما الثالث والأخير بنسبة 10%.

وأكد الصندوق، أنه سيتم تحديد الموظفين المستحقين للانضمام لبرنامج دعم التوظيف وفقاً لعدة معايير، تتضمن أن يكون مواطن سعودي، والعمر لا يقل عن 20 عام ولا يزيد عن 40 عام، ألا يكون المرشح يعمل في القطاع الخاص أو الحكومي أو صاحب عمل.

كما تتضمن الشروط، ألا يكون المرشح طالباً منتظماً في جهة تعلمية أو تدريبة، أن يتراوح راني الموظف المدعوم بين حد أدنى عند 4 آلاف ريال، وحد أعلى لا يزيد عن 10 آلاف ريال.

وشملت معايير الأهلية للبرنامج، أن يكون الموظف المدعوم من ضمن الفئات المستهدفة بالدعم والباحثين عن العمل والمتعطلين عن العمل لمدة تزيد عن 90 يوماً.

ترشيحات 

"هدف": تغطية جزء من تكلفة حضانة طفلين للموظفة السعودية

"هدف" يوفر فرصاً وظيفية بتخصص الهندسة الميكانيكية في الرياض