محدث.. الذهب يسجل أعلى إغلاق بـ3 أسابيع ليحقق مكاسب أسبوعية

محدث.. الذهب يسجل أعلى إغلاق بـ3 أسابيع ليحقق مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع البيانات الاقتصادية السلبية في منطقة اليورو، ليسجل المعدن مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وتلقى الذهب الدعم من الهبوط الملحوظ في سوق الأسهم في التعاملات اليوم وسط البيانات الاقتصادية السلبية في دول منطقة اليورو.

ولجأ المستثمرون للملاذ الآمن بعد أن تراجع النشاط الصناعي في منطقة اليورو لأدنى مستوى في 6 سنوات، مع هبوط قوي له في ألمانيا وفرنسا.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة عن تراجع النشاط الاقتصادي لأدنى مستوى في 6 أشهر، مع هبوط النشاط الصناعي لأدنى مستوى في 21 شهراً

وعلى النقيض، ارتفعت مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة شهرية منذ ديسمبر 2015، كما سجلت مخزونات الجملة الأمريكية أكبر صعود في 6 سنوات.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم أبريل بنحو 0.4% أو ما يوازي 5 دولارات ليصل إلى 1312.30 دولار للأوقية وهو أعلى إغلاق لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 28 فبراير.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، حقق المعدن الأصفر مكاسب بلغت 0.7%.

وبالنسبة لسعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر، فشهد زيادة بأكثر من 0.2% في تمام الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ليرتفع إلى 1312.81 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع  المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% ليسجل 96.671.