TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوينج تؤكد إدخال تغييرات على برامج "737 ماكس"

بوينج تؤكد إدخال تغييرات على برامج "737 ماكس"

مباشر: أكدت صانعة الطائرات "بوينج" أنها تعمل على إدخال تغييرات على تدريب وتشغيل طائرتها "737 ماكس"، وهو نوع الطائرة الذي تعرض لحادثين متشابهين في غضون 6 أشهر فقط.

وقال نائب رئيس قسم تسويق الطائرات التجارية بالشركة "راندي تينسيث" في تعليقات بمؤتمر تابع لبنك أوف أمريكا ميريل لينش في لندن، اليوم الخميس، إنه يتوقع مصادقة إدارة الطيران الفيدرالية على تحديثات برنامج التحكم بالطيران والتدريب، نقلاً عن شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وعاشت الشركة الأمريكية تحت ضغط كبير في الفترة الماضية من أجل إرضاء المنظمين العالمين، بعد تحطم الطائرة الإثيوبية ما أدى لوفاة 157 شخصاً كانوا على متنها.

ويأتي الحادث الأخير وسط تأكيدات المحققين بتشابه بين تحطم طائرة من نفس النوع في إندونيسيا في أكتوبر الماضي تسببت في مقتل كل من على متنها أيضاً والبالغ عددهم 189 شخصاً.

وأضاف تينسيث أن الشركة نفذت خطوات مثل العمل ضمن برنامج محاكاة إلى جانب اختبار رحلة التحديثات، مشيراً إلى أنهم يعملون مع إدارة الطيران الفيدرالية من أجل الحصول على الشهادات.

وتابع: أعتقد أن هذا الأمر سيحدث في الأسابيع المقبلة.

ولا تزال التحقيقات بشأن تحطم الطائرة الإثيوبية جارية وسط قيام العديد من الدول وقف استخدام الطائرة "بوينج 737 ماكس" لحين إشعار آخر.

وبحلول الساعة 5:23 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم بوينج بنسبة 0.7% إلى 373.64 دولار.