TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منحنى العائد على الديون الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى منذ 2007

منحنى العائد على الديون الأمريكية يتراجع لأدنى مستوى منذ 2007

مباشر: تقلص منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ عام 2007 خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف بشأن النظرة المستقبلية للاقتصاد في الولايات المتحدة بعد تحول سياسة الفيدرالي.

وبحلول الساعة 5:01 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.51% ليكون عند أدنى مستوى في 15 شهراً.

كما سجل عائد الديون الحكومية لآجل 3 اشهر 2.47% في نفس الوقت.

ما يعني أن الفارق بين عوائد سندات الخزانة لآجل 10 سنوات وبين تلك التي يحل موعد سدادها بعد 3 أشهر وصل اليوم إلى أقل من 5 نقاط أساس وهو المستوى الأدنى منذ عام 2007.

وكانت المرة الأخيرة التي سجل خلالها منحنى العائد على الديون الحكومية هذا المستوى المنخفض في يناير الماضي عندما بلغ 15 نقطة أساس.

وينظر الفيدرالي إلى منحنى العائد للسندات الأمريكية كمقياس رئيسي على قوة الاقتصاد الأمريكي، حيث ينظر إلى تراجع الفارق بين السندات طويلة الآجل وقصيرة الآجل كإشارة على تباطؤ النمو الاقتصادي وتوقع المستثمرون ركوداً للاقتصاد.

وتتحرك أسعار سندات الخزانة والعائد على تلك الديون الحكومية في اتجاهين مختلفين، حيث يصعد العائد مع تراجع العائد والعكس صحيح.

وكان الاحتياطي الأمريكي اتبع نبرة حذرة بشأن سياسته النقدية، حيث قلص توقعات زيادة الفائدة هذا العام من مرتين إلى صفر في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي.