TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنهاية الأسبوع بنشرة "مباشر"

أهم الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنهاية الأسبوع بنشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس الأحداث في الاقتصاد الإماراتي، اليوم الخميس، القوانين الصادرة عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ومع مرور اليوم، أصدر حاكم الشارقة، القانون رقم 3 لسنة 2019 بشأن إعادة تنظيم جامعة الشارقة، والقانون رقم 2 لسنة 2019 بشأن إنشاء وتنظيم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك.

*فيديو.. تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة بأبوظبي

*نتورك إنترناشيونال تؤكد الإدراج ببورصة لندن

من جانبها، كشفت شركة الإمارات ريت REIT المدرجة في بورصة ناسداك دبي، أن قيمة محفظة الاستثمار بلغت 940 مليون دولار أمريكي بما يعادل (3.5 مليار درهم) في العام الماضي، بزيادة 4.32% على أساس سنوي. 

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية BARKA، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، على أهمية القطاع التكنولوجي الذي بدأ بالنمو بشكل كبير حيث تم إنفاق أكثر من 10 ملايين دولار على الجانب التكنولوجي. 

فيما أعلنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين تفعيل اللوحات الإلكترونية على الطرق السريعة التي لا توجد فيها أبراج ذكية.

واليوم، استقبلت بورصة ناسداك دبي، إدراج بنك الإمارات دبي الوطني لسندات تقليدية بقيمة مليار دولار أمريكي.

 

أسواق الأسهم

سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي خلال الأسبوع أكبر مكاسب أسبوعية في نحو عام بدعم من قطاعي البنوك والطاقة.

وربح سوق دبي المالي، خلال تعاملات الأسبوع الحالي، قيمة وصلت إلى 4.894 مليار درهم وسط زيادة مستويات التداول والسيولة في 5 جلسات تداول بالبورصة.

وارتفع مؤشر بورصة "ناسداك دبي"، في تعاملاتها الأسبوعية، بنسبة 2.13% إلى مستوى 3228.02 نقطة، مقابل المستوى 3160.58 نقطة عند إقفال الأسبوع الماضي.

 

خاص لـ"مباشر"

ارتفعت أسعار الذهب بدولة الإمارات، خلال تعاملات اليوم الخميس، توافقاً مع الأسواق العالمية.

وسجلت الأسعار ارتفاعاً بنسبة 0.3% مع بداية تعاملات اليوم، ليعوض تراجعها أمس الأربعاء، وذلك عقب قرار الفيدرالي بأنه لا ينوي زيادة معدلات الفائدة خلال العام الجاري، كما خفض توقعاته بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي.