TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة توافق على قيد أسهم سبيد ميديكال برأسمال 52مليون جنيه

البورصة توافق على قيد أسهم سبيد ميديكال برأسمال 52مليون جنيه
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت البورصة المصرية، على قيد أسهم شركة سبيد ميديكال، في بورصة النيل -سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقالت البورصة في بيان، اليوم الخميس، إن لجنة القيد قررت قيد أسهم سبيد ميديكال برأس مال مصدر 52 مليون جنيه، موزعاً على 52 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها جنيه للسهم الواحد، ممثلة في ثلاثة إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية ( أسهم ) سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة كما يلي:-

- الاصدار الأول قيمته 1.5 مليون جنيه

- الاصدار الثاني قيمته 2.65 مليون جنيه .

- الإصدار الثالث قيمته 47.85 ملين جنيه. 

             *تحليل: هل يتجه الدولار إلى مستوى الـ16 جنيهاً؟

            *مصر تعتزم تحصيل ضرائب أذون الخزانة فصلياً بدءاً من مايو

ونوهت البورصة أنه لن يتم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتابعت "يعتبر القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود (1 ، 2 ، 3) من المادة (9) من قواعد القيد ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها".

وأضافت أنه سيتم إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من يوم الخميس المقبل، بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، منوهة إلى أن فترة انتهاء الاعلان يوم الأربعاء المقبل على النحو التالي ( ص1 – ص 3 ) 52 مليون سهم.

وطالب البورصة من سبيد ميديكال أن تلتزم بموافتها بكتاب شركة مصر للمقاصة والايداع المركزي الذي يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها وبحد أدنى 25% من اجمالي الأسهم المطلوب قيدها.

وقالت "في حال كون نصف ما يملكونه أقل من نسبة الـ25% من أسهم الشركة المصدرة، يتم استكمال نسبة الـ25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم من مساهمي الشركة وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ القيد في البورصة للشركات المستوفاه للبند(1) من هذه المادة عند القيد أو من تاريخ الطرح بالبورصة للشركات غير المستوفاة.

وأضافت "وفي جميع الأحوال يستمر الاحتفاظ بنسبة 25% من أسهم الشركة لسنة مالية تالية، وعلى أن تسرى ذات شروط الاحتفاظ على أي زيادة تالية فى رأس مال الشركة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية". 

ترشيحات

"سبيد ميديكال"تخطط لإنشاء معامل تحاليل جديدة باستثمارات 25 مليون جنيه

سبيد ميديكال تقترض 135 مليون جنيه لتمويل إنشاء مستشفى