TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي المصري: البنوك طرحت 650 ألف كارت "ميزة" حتى الآن

المركزي المصري: البنوك طرحت 650 ألف كارت "ميزة" حتى الآن
وكيل محافظ البنك المركزي المصري أيمن حسين

القاهرة - مباشر: قال وكيل محافظ البنك المركزي المصري، إن البنك المركزي منح 9 بنوك بالسوق المصرية رخصة للعمل ببطاقة المدفوعات الوطنية المحلية "ميزة". 

وأضاف أيمن حسين، في لقاء تليفزيوني لبرنامج مساء dmc، مساء أمس، أنه تم طباعة 650 ألف كارت "ميزة" بالبنوك حتى الآن.

      *تحليل: هل يتجه الدولار إلى مستوى الـ16 جنيهاً؟

     *مسح: أرباح بنوك بورصة مصر ترتفع لـ28 مليار جنيه بـ2018

وأوضح وكيل محافظ البنك المركزي المصري، أن المركزي بدأ العمل على المنظومة الوطنية للدفع "ميزة" ضمن استراتيجية التحول لمجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

وأكد أن المعاملات الحكومية سواء في الدفع أو التحصيل ستعتمد على "ميزة"، بينما فيزا وماستر كارد شركاء في التعاملات الأخرى.

وكان مسؤولان في بنكي الأهلي ومصر قالا إن بطاقة "ميزة" ستكون متاحة للمواطنين من عملائه وغيرهم بشرط ألا تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وأوضح أن البطاقة تتيح خدمات السحب النقدي والمشتريات بالمحال والتجار الذين لديهم ماكينات نقاط بيع "POS"، بجانب المدفوعات الحكومية، كما تتيح خدمة الإيداع سواء في شحن رصيد البطاقة أو الإيداع في الحسابات المربوطة عليها.

وأشار إلى أنه سيتم إصدار البطاقة "ميزة" بعدة أنواع هي: الكلاسيك، الفضي، الذهبي، والبلاتينيوم، منوهاً بأن المصرف يستهدف طرح مليون بطاقة "ميزة" خلال العام الأول للمنتج بمختلف شرائحه، لافتاً إلى إمكانية استخدام كارت "ميزة" في خدمات مثل المدفوعات الحكومية، صرف الرواتب، وسداد الفواتير الخدمية والمعاشات.

ترشيحات:

تضاعف إيرادات مصر من ضرائب السيارات في 7 أشهر

الجنيه المصري يرتفع أمام 3 عملات عربية.. وخبير يوضح السبب

مقابلة..سَفِلز العقارية تستهدف 22 مليون دولار مبيعات من مشروع بمصر