TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تصنيف مصر الائتماني يشهد الترقية الخامسة منذ بدء الإصلاح

تصنيف مصر الائتماني يشهد الترقية الخامسة منذ بدء الإصلاح
صورة تعبيرية عن ارتفاع تصنيف مصر

القاهرة - مباشر: قالت وزارة المالية المصرية، إن قرار وكالة فيتش برفع التصنيف الائتماني لمصر عند "+B"، يعد الرفع الخامس لمؤسسات التصنيف الائتماني لمصر منذ بدء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016.

وقال محمد معيط وزير المالية، في بيان صادر عن الوزارة اليوم الخميس، إن قرار رفع التصنيف بمثابة شهادة من أهم المؤسسة العالمية على نجاح جهود الحكومة المصرية في تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادي.

    *مسح: أرباح بنوك بورصة مصر ترتفع لـ28 مليار جنيه بـ2018

    *فيتش ترفع تصنيف مصر الائتماني لـ"+B" مع نظرة مستقرة

وتابع: تسهم تلك الشهادة في زيادة درجة الثقة في قدرات الاقتصاد المصري، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخفض تكلفة التمويل للحكومة وللقطاع الخاص.

وذكر الوزير أن استمرار النتائج الإيجابية سيسهم في ضمان مسار نزولي لنسبة الدين للناتج وتحقيقها لمعدلات مستدامة خلال السنوات القادمة.

وأظهرت بيانات وزارة المالية تحقيق فائض أوليّ قدره 24 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي 2018-2019، للشهر السادس على التوالي.

وبدأت مصر برنامج قرض من صندوق النقد الدولي مدته ثلاث سنوات أواخر 2016، حيث وافقت على إصلاحات قاسية من بينها خفض كبير في دعم الطاقة وفرض ضرائب جديدة وتحرير سعر صرف العملة في مسعى لإعادة المستثمرين العازفين عن البلاد بعد انتفاضة 2011.

ترشيحات:

الحكومة المصرية تُقر فصل الموظف بحالة ثبوت تعاطيه موادَّ مخدرة

مصر تعلن خطة خفض الدين الحكومي على المدى المتوسط

وزير المالية المصري : نعتزم طرح سندات دولية في الربع الأول

مصر تحقق فائضاً أوليّاً للشهر السادس بـ24 مليار جنيه