TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الإسترليني يعمق خسائره لأكثر من 1% أمام الدولار

محدث.. الإسترليني يعمق خسائره لأكثر من 1% أمام الدولار

مباشر: عمقت العملة البريطانية خسائرها مقابل الدولار لأكثر من 1% خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط ترقب تطورات البريكست وعقب الإفصاح عن قرار السياسة النقدية.

وتأثر الجنيه الإسترليني سلباً مع ترقب مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بمسألة مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي في ظل اجتماع قادة الكتلة اليوم، في الوقت الذي ذكرت فيه تقرير صحفي أن بروكسل تعتزم تأجيل البريكست حتى 22 مايو.

ومن جانبها قالت رئيسة الوزراء البريطانية إن تأجيل موعد البريكست لفترة قصيرة يمنح البرلمان الوقت للتوصل خيار نهائي بشأن عملية الخروج.

فيما صرح رئيس المفوضية الأوروبية بأنه سيكون هناك اجتماعاً طارئاً الأسبوع المقبل لقادة الاتحاد الأوروبي إذا رفض البرلمان البريطاني صفقة البريكست للمرة الثالثة.

وذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن بريطانيا تخاطر بالبريكست الصعب إذا رفض مجلس العموم الصفقة الأسبوع المقبل.

وفي الوقت نفسه، ينظر المستثمرون باهتمام إلى نتائج اجتماع بنك انجلترا حيث أقر صناع السياسة بتثبيت معدل الفائدة كما هو دون تغيير.

وعلى جانب الأرقام الاقتصادية، ارتفعت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بعكس التوقعات في حين تراجع اقتراض القطاع العام لأدنى مستوى بـ17 عاماً.

وبحلول الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الورقة الأمريكية بأكثر من 1.1% ليهبط إلى 1.3050 دولار.

وخلال نفس الفترة، فقدت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة نحو 0.6% من قيمتها ليصعد اليورو إلى 0.8698 إسترليني.