TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. تشغيل خط خدمات البترول الجوية إلى الأردن أبريل المقبل

مصر.. تشغيل خط خدمات البترول الجوية إلى الأردن أبريل المقبل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة خدمات البترول الجوية المصرية، إنه سيتم تشغيل أول رحلة من خط خدمات البترول الجوية المنتظم بصفة أسبوعية إلى العقبة الأردنية بداية من يوم 5 أبريل المقبل.

وأوضح يحيى حسين، في بيان لوزارة البترول اليوم الخميس، أنه يتم حالياً دراسة تسيير الرحلات مرتين أسبوعياً وفقاً لجدوى التشغيل.

     *الحكومة المصرية تُقر فصل الموظف بحالة ثبوت تعاطيه موادَّ مخدرة

     *محدث.. الدولار الأمريكي يواصل التعافي بعد قرارات الفيدرالي

وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون مع شركة بتروجت لنقل العاملين إلى مشروعاتها الخارجية بالسعودية وسلطنة عمان.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية لاعتماد نتائج أعمال 2018، برئاسة وزير البترول طارق الملا.

وأوضح أنه يتم دراسة إضافة طائرتي هليكوبتر وطائرة نفاثة جديدة ذات سعة أكبر 120-150 راكباً لأسطول الشركة الحالي، والذي يضم حالياً تحو 43 طائرة منها 36 طائرة هليكوبتر و7 طائرات جناح ثابت من مواصفات وطراز وسعات مختلفة تناسب اختلاف الأنشطة ومتطلبات العملاء.

وأكد أن 2018 شهد زيادة ساعات التشغيل نتيجة التوسعات في الأنشطة البترولية في مواقع الإنتاج بشرق المتوسط وزيادة التشغيل في أنشطة القطاع السياحي، متوقعاً أن تستمر معدلات تلك الزيادة في العام الحالي في ظل توسع وزارة البترول في توقيع اتفاقيات بترولية جديدة مع الشركات العالمية.

ولفت يحيى حسين، إلى أنه يتم حالياً الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمزاولة نشاط الغسيل الميكانيكي لأبراج الكهرباء باستخدام الهليكوبتر، بعد أن حصلت على التراخيص المطلوبة لذلك، في إطار الأنشطة التي يقدمها قطاع البترول لخدمة المشروعات الاقتصادية بالدولة

كما نوه بحصول الشركة على عضوية الاتحاد الدولي للطيران (IATA) مكنتها من تشغيل رحلات الخط المنتظم.

وقال يحيى إن أهداف الشركة خلال الفترة القادمة تركز على الالتزام بتوفير جميع متطلبات قطاع البترول من أنواع الطائرات المختلفة وتوفير وإضافة الطرازات المناسبة التي تحقق أفضل تشغيل اقتصادي وبالكفاءة المطلوبة وفى الوقت المناسب وتوفير البيئة المناسبة للتشغيل من ناحية البنية الأساسية والخدمات المكملة لها.

من جهته، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تنفيذ الخطط التوسعية الجاري العمل بها حالياً في مجال خدمات البترول الجوية في ظل ما يشهده القطاع حالياً من زيادة وتكثيف أنشطة البحث والتنقيب خاصة في منطقة شرق المتوسط

وطالب طارق الملا، على سرعة الانتهاء من المشروعات الجديدة وخاصة المراحل النهائية لمشروع الهناجر الجديد بمطار الجميل بمحافظة بورسعيد في ظل التوسعات المستقبلية لقطاع البترول بمنطقة شرق المتوسط.

ترشيحات:

"انبكتور كابيتال" تستحوذ على "سيميتار" لدخول قطاع البترول والطاقة

البترول المصرية تستهدف استكمال تنفيذ مشروعات للبتروكيماويات بـ1.5 مليار دولار

مصر تنفذ 6 مشروعات بتروكيماويات باستثمارات ملياري دولار

توقعات بارتفاع واردات مصر من القمح لـ12.6 مليون طن