تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جنرال إلكتريك للطاقة تستعرض تقنيات دعماً لاستراتيجية الإمارات 2050

جنرال إلكتريك للطاقة تستعرض تقنيات دعماً لاستراتيجية الإمارات 2050
على هامش "اليوم الإماراتي لتقنيات الطاقة المتقدمة" الذي أقيم بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي

دبي - مباشر: استعرضت "جنرال إلكتريك للطاقة"، المدرجة في بورصة نيويورك، مجموعة من التقنيات المبتكرة التي ترسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة، خلال "اليوم الإماراتي لتقنيات الطاقة المتقدمة" الذي أقيم بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في أبوظبي.

ووفقاً لبيان صحفي تلقاه مباشر يوم الخميس، تدعم هذه التقنيات المساعي المبذولة ضمن إطار "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050" لزيادة نسبة الطاقة النظيفة من إجمالي مزيج الطاقة من 25% إلى 50%، وخفض البصمة الكربونية لقطاع توليد الطاقة بنسبة 70%، وبالتالي توفير 700 مليار درهم إماراتي بحلول عام 2050.

*قانون لإنشاء وتنظيم أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك

*صعود أسعار الذهب الإماراتي.. الخميس

واستقطب هذا الحدث حوالي 70 مشاركاً رفيع المستوى من مسؤولين حكوميين، وخبراء متخصصين في القطاع، ومالكي ومشغلي محطات التوليد، والاستشاريين وغيرهم.

ومن أبرز حلول الطاقة التي استعرضتها "جنرال إلكتريك" خلال هذا الحدث تقنية التوربينات الغازية HA التي تعد الأكثر كفاءة في العالم؛ وتقنية "المسار المحسن للغاز" التي تساعد على تقديم مستويات أعلى في الكفاءة والإنتاج والمرونة، إلى جانب خفض تكاليف الصيانة على العملاء، مما يتيح لهم الاستفادة بشكل أفضل من التكنلوجيا القائمة.

وقال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة وأنظمة الطاقة الغازية لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وجنوب آسيا: "نحتاج إلى حلول أكثر كفاءة ومرونة لمواكبة متطلبات توليد الطاقة بشكل أسرع، ودعم التغذية المتقطعة للطاقة المتجددة، والمساعدة على استقرار وضع الشبكة الكهربائية".

وأضاف بقوله: "يؤكد هذا الحدث المهم على التزام ’جنرال إلكتريك‘ بدعم الإمارات في مساعيها للحد من التأثير البيئي لقطاع الطاقة عبر تزويدها بحلول متطورة تلبي احتياجات القطاع وبأقل التكاليف".

وتعتبر تقنية التوربينات الغازية HA من "جنرال إلكتريك" الخيار الأنسب لمواكبة الاحتياجات المتنامية لقطاع الطاقة الإماراتي – حيث ترفع مستوى كفاءة محطات التوليد العاملة بنظام الدورة المركبة بنسبة تتجاوز 64% - وهذا أعلى من أي تقنية منافسة أخرى موجودة اليوم. 

وفي ضوء قدرتها على زيادة أو خفض الطاقة المولدة حتى 88 ميغاواط في الدقيقة مع تلبية معايير الانبعاثات في الوقت نفسه، يمكن لتوربينات HA دعم الدول التي تسعى إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها من خلال المساعدة في تحسين استقرار الشبكة.

وكانت "جنرال إلكتريك" أول شركة أطلقت التوربينات الغازية H-class في عام 2003، وأدى تطورها فيما بعد إلى إطلاق توربينات HA في عام 2014. وفي دولة الإمارات، يتم اعتماد توربينات HA من قبل هيئة كهرباء ومياه الشارقة لتشغيل محطة توليد الطاقة بالدورة المركبة باستطاعة 1,8 جيجاواط التي يتم إنشاؤها في الحمرية.

ومن ضمن التقنيات الأخرى التي تم تسليط الضوء عليها خلال "اليوم الإماراتي لتقنيات الطاقة المتقدمة" حلول الطاقة الشمسية المتكاملة، وحلول تخزين الطاقة، والتقنيات الذكية للطاقة البخارية النظيفة، والتطبيقات الرقمية لإدارة الأصول وغيرها.

 

ترشيحات:

مساهمو مصرف أبوظبي يقرون الحصول على تمويل بـ30 مليون دولار

محمد خليفة المبارك رئيساً لمجلس إدارة "الدار العقارية"

11.2 ألف رخصة جديدة بأبوظبي خلال 2018

عمومية "الدار العقارية" تصادق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 14%

عمومية "دار التأمين" تقر توزيع 40 فلساً أرباحاً نقدية