TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البلدية" القطرية توقع 4 مذكرات تفاهم بمجال الزراعة والأمن الغذائي

"البلدية" القطرية توقع 4 مذكرات تفاهم بمجال الزراعة والأمن الغذائي
جانب من توزيع وزارة البلدية والبيئة القطرية لمذكرة تفاهم مع الجانب البريطاني

الدوحة - مباشر: وقعت وزارة البلدية والبيئة القطرية أمس الأربعاء 4 مذكرات تفاهم للتعاون في مجال الزراعة والأمن الغذائي، مع عدد من الدول والجهات المشاركة بمعرض قطر الزراعي السابع، ومعرض قطر البيئي الدولي الأول، وذلك بمقر المعرض بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وشملت مذكرات التفاهم كل من المملكة المتحدة، وأيرلندا الشمالية، وسلطنة عُمان، بالإضافة إلى جامعة قطر، وشركة المانع الدولية القابضة.

* تحليل: العالم أصبح أكثر ثراءً مع صحوة الدول الفقيرة

* رئيس كازاخستان يتنحى عن منصبه بعد 30 عاماً في الحكم

وحسب بيان للوزارة القطرية، وقع فالح بن ناصر آل ثاني الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية بوزارة البلدية والبيئة، مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية في بريطانيا وأيرلندا الشمالية، وذلك في مجال التعاون العلمي في مجالات الزراعة وحماية البيئة والشؤون الريفية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الصداقة والتعاون في مجالات الزراعة، وتربية الأحياء المائية، وحماية البيئة، ومعالجة النفايات، بالإضافة إلى دعم التعاون التقني والعلمي، وتحديد المسائل المتعلقة بالقطاعين الزراعي والبيئي، ذات الاهتمام المشترك، ووضع آلية لمتابعة الجهود بين القطاعين، فضلاً عن تقوية الروابط الثنائية بين البلدين في مجال بناء القدرات ضمن قطاعات الزراعة وتربية الأحياء المائية، وحماية البيئة ومعالجة النفايات.

وتابع البيان أن قطر وقعت مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البنى الوطنية للمعلومات الجغرافية بين البلدين مع سلطنة عمان، وتشجع المذكرة التعاون بين الطرفين في عدة مجالات تشمل إنشاء البنى الوطنية للمعلومات الجغرافية، والممارسات والخبرات في مجال البيانات المكانية، والسياسات والمعايير الجغرافية المكانية.

وتشمل التعاون بمشروعات التحول الإلكتروني والحكومة الإلكترونية ذات البعد المكاني وسياسات ومعايير أنظمة العنونة واستخدامات نظم المعلومات الجغرافية في التعدادات السكانية، وإبرام اتفاقيات التراخيص الحكومية لبرامج نظم المعلومات الجغرافية وبناء القدرات الوطنية، والتدريب المتبادل في هذه المجالات.

ويجوز للطرفين بمقتضى مذكرة التفاهم إضافة مجالات أخرى للتعاون من خلال القنوات الدبلوماسية، كما يشجع الطرفان تبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء وإقامة البحوث العلمية في مجالات التعاون المذكورة.

وبالإضافة إلى ذلك وقت الوزارة مذكرة تفاهم حول تبادل المعلومات والدراسات والتدريب المشترك مع جامعة قطر؛ لتوطيد جسور التعاون المشترك في المجال العلمي والإداري والتقني والبحثي، وتحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية والعلماء والباحثين في مجال البيئة والعلوم الزراعية.

ووقعت وزارة البلدية والبيئة مذكرة تفاهم مع "شركة المانع الدولية القابضة" في مجال إصدار شهادات عضوية للمنتجات النباتية في دولة قطر، وذلك لضمان توفير منتج زراعي محلي آمن وخالٍ من المواد الكيماوية وغيرها من الملوثات الأخرى، وإشراك القطاع الخاص في التنمية الزراعية.

ترشيحات..

"قطر الوطني" يعين 7 بنوك لإصدار سندات دولارية

عمومية "التجاري" تقر توزيع 607 ملايين ريال نقداً

4 قرارات لمجلس الوزراء القطري.. بينها الصلح بجرائم البلديات

عمومية "بروة" القطرية تُقر توزيع أرباح بواقع 2.5 ريال للسهم