TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "التجاري" تقر توزيع 607 ملايين ريال نقداً

عمومية "التجاري" تقر توزيع 607 ملايين ريال نقداً
البنك التجاري القطري

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية للبنك التجاري، توزيع 15% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 1.5 ريال للسهم، وإجمالي 607.09 مليون ريال، حسب بيان البنك لبورصة قطر اليوم الخميس.

وصادقت العمومية على زيادة الحد المسموح به للبرامج العالمية الحالية لإصدار شهادات إيداع، وأوراق تجارية أمريكية أو أوروبية بعملات مختلفة، على أن تصدر من قبل الشركة مباشرة من 800 مليون دولار، إلى قيمة إجمالية لا تزيد في أي وقت عن 5 مليارات دولار، أو ما يعادلها بالريال القطري، بآجال استحقاق لا تزيد عن 5 سنوات إلا يوم لأي من الإصدارات.

* الفيدرالي يثبت معدل الفائدة ولا يرى أي زيادة بـ2019

* محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً لأدنى مستوى بـ6 أسابيع

ووافقت العمومية أيضاً على تأسيس وطرح برنامج جديد لإصدارات سندات عالمية متوسطة الآجال، بقيمة لا تزيد عن ملياري دولار، أو ما يعادلها بالريال القطري، بآجال استحقاق لا تزيد عن 30 عاماً، على أن يتم إصدارها في الأسواق العالمية، أو على شكل اكتتابات خاصة شريطة الحصول دائماً على كافة الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وأشار البيان إلى أن العمومية وافقت على إصدار سندات دين بموجب برنامج السندات الأوروبية متوسطة الآجال بقيمة لا تزيد عن ملياري دولار، وآجال استحقاق لا تزيد عن 30 سنة، مع تفويض مجلس الإدارة بتأسيس أي برنامج آخر للدين بأي عملات تكون مناسبة لأوضاع السوق المحلي بحد أقصى مليار دولار أمريكي.

وبالإضافة إلى ذلك فقد تمت الموافقة على إصدار سندات دين بقيمة لا تزيد عن مليار دولار بموجب برنامج إصدار سندات الدين بالدولار الأمريكي، بآجال لا تتعدى 30 عاماً.

وكان التجاري قد حقق أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 1.66 مليار ريال؛ مقابل أرباح بنحو 603.64 مليون ريال في عام 2017، بارتفاع نسبته 175%.

وبحلول الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهم التجاري بنسبة 4.42%، مسجلاً 42.50 ريال للسهم.

 

ترشيحات..

4 قرارات لمجلس الوزراء القطري.. بينها الصلح بجرائم البلديات

عمومية "بروة" القطرية تُقر توزيع أرباح بواقع 2.5 ريال للسهم