TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات في نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات في نشرة "مباشر"
نشرة مباشر للاقتصاد الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تصدرت توقعات وزير الطاقة الإماراتي بشأن النفط، اليوم الأربعاء، أبرز الأحداث الاقتصادية بدولة الإمارات، لتوقعه انتهاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من اتفاق تعاون طويل الأمد مع الشركاء من خارج المنظمة في يونيو المقبل.

وكشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن نمو 1% بأعداد الزوّار الدوليين لإمارة دبي بنهاية شهر يناير 2018. 

*فيديو.. محمد بن راشد يزور فعاليات الأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019"

*الجنيه المصري يرتفع أمام 3 عملات عربية.. و"خبير" يوضح السبب

 

وقال أحمد إدريس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، إن سوق التأمين المحلي بحاجة لعمليات اندماج بين الشركات الوطنية لخلق مؤسسات تتميز بالأداء المالي القوي. 

وبشأن استثمارات الشركات، أعلنت "عزيزي للتطوير العقاري"، إحدى شركات التطوير العقاري التي تعمل في دولة الإمارات، عن إطلاق المبيعات لمشروع "بيت باي عزيزي" بـ"مدينة دبي الرياضية".

 وتعتزم شركة طيران الإمارات، زيادة عدد رحلاتها بين دبي والقاهرة، وذلك بإضافة 4 رحلات أسبوعياً إلى خدمتها الحالية التي تتم بمعدل ثلاث رحلات يومياً، وذلك اعتباراً من 28 أكتوبر 2019.

ووقعت مجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، وطيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، اتفاقية شراكة بالرمز بينهما، على أن يبدأ السفر بموجب الاتفاقية بالتزامن مع بدء تطبيق جدول الرحلات الصيفية.

أسواق الأسهم

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، ملامساً أعلى مستوياته في 11 جلسة. 

وارتفع مؤشر بورصة "ناسداك دبي"، اليوم الأربعاء، بنسبة 0.2% إلى مستوى 3220.41 نقطة، بعد أن وصل المؤشر عند إقفال الجلسة الماضية عند مستوى 3212.82 نقطة بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء. 

ودفعت عمليات الشراء الانتقائية على الأسهم القيادية سوق دبي المالي للمحافظة على مكانته بالمنطقة الخضراء في نهاية جلسة اليوم.

صورة ذات صلة

وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي

 

خاص لـ"مباشر"

تراجعت أسعار الذهب بدولة الإمارات، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل تراجعاً هامشياً بنسبة 0.2% مع بداية تعاملات اليوم، على عكس المكاسب التي حققها خلال آخر أسبوعين متتاليين. 

وحققت دبي رقماً قياسياً جديداً ببلوغها أكثر من 116 ألف غرفة فندقية، لتؤكد الإمارة قوتها ومرونتها ومكانتها بقطاع السياحة العالمي، ومضيها قدماً في تحقيق رؤيتها لعام 2020 الرامية لاستقبال 20 مليون زائر سنوياً، وهو ما يوضحه الإنفوجرافيك الخاص بـ"مباشر".

وفي مسح خاص لـ"مباشر" كانت الإمارات ضمن مراكز الصدارة في صادرات مملكة البحرين بقيمة بلغت 25.147 مليون دينار بحريني.