TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجوازات السعودية: التأمين الصحي شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية

الجوازات السعودية: التأمين الصحي شرط أساسي لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية
مقر تابع للمديرية العامة للجوازات بالسعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت المديرية العامة للجوازات عن تطبيق إلزامية توفير التأمين الصحي عند طلب تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونياً عبر منصة " أبشر ".

وقالت مديرية الجوزات، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تم استكمال جميع المتطلبات الإلكترونية الفنية لربط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بتمديد صلاحية وثيقة التأمين الصحي للزائرين الموجودين في السعودية.

بالصور..الملك سلمان يطلق 4 مشاريع كبرى بالرياض بـ86 مليار ريال

إنفوجرافيك.. تفاصيل مشروع حديقة الملك سلمان

وأكدت الجوازات، على أن متطلب التأمين الصحي إلزامي عند طلب تمديد التأشيرة لكافة الزائرين الذين صدرت لهم تأشيرة الزيارة العائلية من قبل وزارة الخارجية بموجب وثيقة التأمين الصحي.

وتابعت: "لن يكون بمقدور الزائرين الموجودين في المملكة تمديد تأشيرة الزيارة دون أن يكون لديهم وثائق تأمين صحي سارية المفعول، وأن عليهم تجديد وثائق التأمين الصحي الخاصة بهم قبل تاريخ انتهائها".

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن شرط توفر وثيقة التأمين الصحي للزائرين استثنى تأشيرات حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وتأشيرات الدبلوماسيين والزائرين للممثليات والبعثات الدبلوماسية وضيوف المملكة الرسميين.

وأشارت إلى أنه في وقت التمديد لتأشيرة الزيارة العائلية يجب أن تكون المدة المتبقية في صلاحية التأشيرة  7 أيام أو أقل، وألا يكون مضى على انتهائها أكثر من 3 أيام.

كما نوهت بأنه يجب ألا يتجاوز مجموع فترة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يوماً كحد أقصى من تاريخ الدخول للمملكة، وسوف يتم التمديد حسب المدة الأساسية التي صدرت بها التأشيرة.

ترشيحات:

مسح:السوق السعودي يشهد صفقات خاصة بـ1.77 مليار ريال خلال مارس

تضخم أسعار الجملة بالسعودية يتراجع 0.4% خلال فبراير الماضي

13 قراراً للوزراء السعودي اليوم..أبرزها إشراف وزارة الاتصالات على البريد

التضخم بالسعودية يواصل التراجع في فبراير.. ويرتفع 1.74% خلال عام