TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة البحرين و"تمكين" يتعاونان لرفع سقف دعم إدراج الشركات

بورصة البحرين و"تمكين" يتعاونان لرفع سقف دعم إدراج الشركات
لافتة تحمل شعار بورصة البحرين

مباشر: وقعت بورصة البحرين اتفاقية تفاهم مع صندوق العمل "تمكين" لتطوير برنامج الدعم المخصص لدعم الشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصاً لتمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة. 

وبموجب الاتفاقية، وفقاً لصحيفة أخبار الخليج، سيساهم برنامج الدعم المقدم من تمكين في تغطية 50% من التكاليف المرتبطة بعملية الإدراج وتعيين المكاتب الاستشارية في سوق البحرين الاستثماري بحد أقصى يصل إلى 30 ألف دينار بحريني.

تابعة لـ"آركابيتا البحرينية" تستحوذ على شركة أمريكية

مسح.. صادرات البحرين تتزايد 10% خلال فبراير.. والسعودية والإمارات بالصدارة

كما سيشمل مبلغ الدعم الإجمالي عشر شركات على مدى عام واحد.

وأشار الشيخ خليفة بن إبراهيم، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالدور الذي تقوم به تمكين في دعم العديد من المبادرات والمشاريع الخاصة بالبورصة بما فيها برنامج الدعم المخصص للشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري منذ انطلاقه في 2017.

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم: "نأمل أن الدعم المخصص لسوق البحرين الاستثماري سياسهم في تشجيع الشركات الواعدة الراغبة في زيادة رأسمالها على الإدراج في سوق البحرين الاستثماري".

كما أكد أن الشركات المدرجة في سوق البحرين الاستثماري ستستفيد من العديد من المزايا إلى جانب الحلول التمويلية ومن ضمنها الاستفادة من الدعم والتوجيه المقدم من المكاتب الاستشارية المعتمدة التي ستساهم في تطوير وتوسعة تلك الشركات.

ومن جانبه أكد إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" على الخطوة الأساسية التي يمثلها تقديم الدعم للمؤسسات في هذا الشأن، وتنشيط الحركة الاقتصادية من خلال أحد أبرز البوابات الاستثمارية التي تقدمها فرص التداول بالأسهم في السوق المحلية والعالمية على حد سواء.

صورة ذات صلة

ولفت إلى أن إطلاق هذا المشروع يأتي استكمالاً لتطلعات استراتيجية تمكين للأعوام 2018-2020 في تحقيق استدامة الأثر لفرص الدعم، ومنح المؤسسات البحرينية، لاسيما النامية منها، فرصاً سانحة للنمو، والمساهمة في رفع الاقتصاد الوطني بما يعود على تنشيط حركة السوق وعلى المؤسسات نفسها في ذات الوقت.

كما أوضح د.جناحي أن الإدراج في بورصة البحرين يسهم إلى حد كبير في دعم تطلعات المؤسسات التوسعية، والتعرف على الإمكانات الاستثمارية المتاحة في السوق من خلال جذب المؤسسة المدرجة للمستثمرين والتجار المحتملين.

ويعد سوق البحرين الاستثماري سوق أسهم مبتكراً أطلقته بورصة البحرين بهدف تمكين الشركات الواعدة في المنطقة من الحصول على رأس المال اللازم للنمو بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة.

ويوفر إطاراً تنظيمياً مرناً وشروط إفصاح وإدراج مسهلة، فضلاً عن توفيره لشبكة من المكاتب الاستشارية المعتمدة (شركات استشارية متخصصة) تقوم بتقديم خدمات الاستشارة اللازمة لضمان استيفاء الشركات متطلبات القبول والإفصاح المالي الخاصة بالسوق.

 

ترشيحات:

"القابضة للنفط والغاز" تعتزم تمويل صادرات سعودية بـ300 مليون دولار

البحرين وتركمانستان تعززان التعاون الاقتصادي