TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذير هام من الصحة الإماراتية

تحذير هام من الصحة الإماراتية
مقر وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، الصورة أرشيفية

أبوظبي- مباشر: حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية من أدوية تستخدم لعلاج مرض النقرس، من المحتمل أن تسبب الموت المفاجئ؛ حيث طالبت كافة الجهات الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالدولة باتخاذ ما يلزم تجاه المرضى الذين يستخدمون الدواء.

وحسب التعميم الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري، فإن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أصدرت تحذيراً عند استخدام المنتجات التي تحتوي على المادة الفعالة Febuxostat، التي تستخدم لعلاج مرض النقرس، لأنها قد تسبب الموت المفاجئ يتعلق بإصابات القلب.

الإمارات تدشن 3 مشاريع رئيسية للطاقة الشمسية في الكاريبي

*  تأسيس مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية بدبي

 

وكشفت الوزارة أن المادة الفعالة مسجلة لديها تحمل اسم المنتجات Agout 40mg وAgout 80mg والمنتج Adenuric 120mg وadenuric 80mg، وفقاً للتعميم.

وطالبت الوزارة في تعميمها كافة ممارسي الرعاية الصحية بالدولة، باستخدام الأدوية المذكورة فقط للمرضى الذين لم يتحملوا المادة الدوائية allopurinol، كما شدد عليهم بضرورة إعلام مرضاهم بمخاطر القلب والأوعية الدموية عند استخدام هذه الأدوية، وضرورة أخذ العناية الطبية الفورية عند حدوث أي أعراض قلبية.

وشدد على المرضى الذين يعانون من أي مشكلات قلبية أو عانوا من السكتة الدماغية، بضرورة إعلام أطبائهم بذلك، ومناقشة فوائد ومخاطر الأدوية المذكورة، لعلاج النقرس، وضرورة الحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند ظهور أعراض مثل ألم في الصدر، وضيق في التنفس، وتسارع ضربات القلب، أو عدم انتظامها، أو الشعور بضعف في أحد جوانب الجسم، والتعرض لحالة دوخة أو صداع شديد ومفاجئ.

وطالبت الوزارة المرضى الذين يتعرضون لأي أعراض جانبية نتيجة استخدام هذه الأدوية، بضرورة التواصل معها، ليتسنى لها تقديم العون المناسب، وإنقاذ حياتهم.

 

ترشيحات..

الإمارات تدشن 3 مشاريع رئيسية للطاقة الشمسية في الكاريبي

*  تأسيس مشروع ضخم لتوليد الطاقة الشمسية بدبي