TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ايثيدكو المصرية تعتزم إنشاء مصنع مطاط باستثمارات 100 مليون دولار

ايثيدكو المصرية تعتزم إنشاء مصنع مطاط باستثمارات 100 مليون دولار
مصنع إنتاج إيثيلين

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "ايثيدكو"، إنه يجرى الإعداد لبدء تنفيذ مشروع مصنع المطاط الصناعي "البولي بيوتادايين" باستثمارات 100 مليون دولار، وبطاقة 36 ألف طن سنوياً في إطار التوسعات الجديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية.

وأضاف عبدالمجيد حجازي، أن هذا المنتج يدخل كمدخلات في 12 نشاطاً صناعياً أبرزها صناعة إطارات السيارات وسيور الحركة في المصانع والسيارات وغيرها، وجارٍ الانتهاء من التقييم الفني لعروض مناقصة اختيار المقاول العام لتنفيذ المشروع، وفقاً لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

                       *الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية.. ومصر ليست بالقائمة

                       *وفقاً للمركزي المصري.. الجنيه يرتفع أمام الدولار 4 قروش

وأوضح رئيس الشركة، أنه خلال عام 2018، تم إنتاج 381 ألف طن بولي ايثيلين و19 ألف طن بيوتادايين ومشتقاته للمساهمة في الوفاء بجانب من احتياجات السوق المحلية وتصدير المنتج المصري إلى الأسواق الخارجية لتحقيق عائدات دولارية.

وأشار حجازي، إلى أنه تم البدء في الإجراءات الخاصة بإنشاء أكبر مشروع للدعم اللوجستي لصناعة البتروكيماويات، والذي سيقام في الإسكندرية بالتعاون بين شركات القابضة للبتروكيماويات وايثيدكو وسيدبك.

وتابع، أنه يجرى دراسة زيادة الطاقة الانتاجية لمجمع ايثيدكو من البولي ايثيلين بنسبة 50% من خلال إضافة خط إنتاج ثالث ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الإيثيلين بنسبة 130%.

وذكر حجازي، أنه في إطار الإجراءات اللازمة لإقامة هذا المشروع فقد تم الاستحواذ على شركة سولفاى الإسكندرية لكربونات الصوديوم وتحويلها إلى شركة الخدمات اللوجيستية للبتروكيماويات، ويجرى حالياً عمل التصميمات المبدئية للمشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية المخطط الانتهاء منها بنهاية الشهر الحالي.

ولفت رئيس الشركة، إلى الانتهاء من المرحلة الثانية من مشروع محطة الكهرباء الدائمة بمشروع مجمع ايثيدكو بربطها على الشبكة القومية للكهرباء مؤخراً، مؤكداً التعاقد على إمداد مشروع التوسعات الجديد بمجمع شركة سيدي كرير للبتروكيماويات باحتياجاته من الطاقة، ويجرى البدء في إنشاء مرحلة ثالثة لمحطة كهرباء ايثيدكو لتحويلها لنظام الدورة المركبة لرفع كفاءة التوليد وتوفير كميات من وقود التوليد.

جاء ذلك خلال رئاسة طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "ايثيدكو" أحد أكبر مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية وذلك لاعتماد نتائج اعمال الشركة عن العام 2018.

ترشيحات:

المصرية للإيثيلين تطرح مناقصة لمشروع المطاط الصناعي باستثمارات 100مليون دولار