TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات: 90% من مناطق السعودية مغطاة بتقنيات الجيل الرابع

هيئة الاتصالات: 90% من مناطق السعودية مغطاة بتقنيات الجيل الرابع
جانب من المنتدى

الرياض - مباشر: قال محافظ هيئة الاتصالات عبدالعزيز الرويس، إن 90% من مناطق المملكة مغطاة بتقنيات الجيل الرابع، ومتوسط سرعة تحميل الإنترنت المتنقل في المملكة بلغ 31.06 ميجا بت في الثانية Mbps، مقابل المتوسط العالمي لسرعة التحميل 25.27 ميجا بت في الثانية Mbps.

وأضاف خلال كلمته في منتدى مؤشرات الاتصالات وتقنية المعلومات 2019، اليوم الأربعاء، إن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من أهم ركائز برنامج التحول الوطني المساندة لتحقيق رؤية المملكة 2030، والمؤشرات التي يستعرضها المنتدى تشهد على تطوراته الكبيرة.

13 قراراً للوزراء السعودي اليوم..أبرزها إشراف وزارة الاتصالات على البريد

الوليد بن طلال: ولي العهد مهندس إيقاف انهيار الاقتصاد السعودي

وقال إنه يوجد 49.7 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة، ونسبة انتشار الخدمات الصوتية على مستوى السكان 127%.

وأضاف أن استهلاك البيانات عبر شبكات الاتصالات الثابتة تبلغ نسبتها 54%، واستهلاك البيانات عبر شبكات الاتصالات المتنقلة 46%.

وأشار إلى تمكين شركات الاتصالات من إجراء 680 تجربة للجيل الخامس، وتم تجهيز 153 موقعاً بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن، وتم تحديد نطاقات ترددية خاصة لتقنيات الجيل الخامس، وتم إصدار الرخص المؤقتة لتجارب شبكات الجيل الخامس.

وبشأن البيانات قال الرويس، إن استهلاك البيانات تجاوز بنهاية 2018 للاتصالات المتنقلة والثابتة 15 مليون تيرابايت تجاوزت 30 %، وسجل استهلاك بيانات الإنترنت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 54 %، فيما بلغ الاستهلاك عبر شبكات الاتصالات المتنقلة 46 %.

وتابع: على صعيد تمكين الجيل الخامس والتقنيات الحديثة؛ أصدرت الهيئة الرخص المؤقتة لتجارب شبكات الجيل الخامس، وتحديد نطاقات ترددية خاصة لتقنيات الجيل الخامس بناء على التوجهات العالمية، وتجهيز 153 موقعاً بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن؛ مما أسهم في تمكين شركات الاتصالات من إجراء 680 تجربة للجيل الخامس.

وعن خدمة ضيوف الرحمن أشار إلى أن خدمات الاتصالات حققت مؤشرات عالية في موسم حج 1439هـ، وبلغ فيها عدد المكالمة المحلية والدولية 439 مليون مكالمة، تمت عبر 16 ألف محطة قاعدية "برج اتصالات".

وتابع: وصل حجم تنزيل البيانات إلى 30.6 ألف تيرابايت بنسبة زيادة تقدر بـ 32% عن عام 1438هـ، إضافة إلى أن سرعة التنزيل للإنترنت في مكة المكرمة بلغت 26.45 ميجابت/ثانية بنسبة تحسن 128 % مقارنة في عام 1438هـ، فيما بلغت سرعة التنزيل للإنترنت في المدينة المنورة 31.59 ميجابت/ثانية بنسبة تحسن 200 % مقارنة بعام 1438هـ.

وتناقش أولى جلسات منتدى مؤشرات الاتصالات التحول الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من التقليدي إلى الرقمي، بمشاركة قادة كبرى شركات الاتصالات في المملكة.

ترشيحات:

إطلاق اسم ولي العهد السعودي على طريق بالرياض

بالصور..الملك سلمان يطلق 4 مشاريع كبرى بالرياض بـ86 مليار ريال