TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروة العقارية تُطلق المرحلة الثالثة لمشروع "المواتر" بـ335 مليون ريال

بروة العقارية تُطلق المرحلة الثالثة لمشروع "المواتر" بـ335 مليون ريال
مشروع مدينة المواتر في قطر
بروة
BRES
0.94% 2.90 0.03

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة بروة العقارية عن ترسية أعمال إنشاء المرحلة الثالثة لمشروع مدينة المواتر على شركة حسنيسكو للتجارة والمقاولات بقيمة 335 مليون ريال، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة خلال 18 شهراً.

وبحسب بيان الشركة للبورصة القطرية، اليوم الأربعاء، يبلغ إجمالي مساحة البناء بهذه المرحلة نحو 167.1 ألف متر مربع، وتتضمن معارض للسيارات المستعملة، وشققاً سكنية ومحلات تجارية وورشاً ومركزاً متكاملاً لخدمات السيارات، ومجمعاً تجارياً لقطع غيار المركبات ومعرضاً لوكالة السيارات وهايبر ماركت ومسجداً.

بالإضافة إلى تشييد البنية التحتية اللازمة والتي تتضمن بناء محطات كهرباء فرعية وطرق داخلية وشبكات لمياه الشرب والحريق والري ومياه الأمطار والصرف الصحي وكاميرات مراقبة مع كافة الخدمات المطلوبة من غرف للمضخات وخزانات المياه والري ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وأشار عيسى بن محمد المهندي، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لـ"بروة"، إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع تعتبر من أكبر المراحل حتى الآن ويتم بناؤها بجودة عالية في التشييد والبنية التحتية المتكاملة للمرحلة الثالثة.

ويأتي إنشاء هذه المرحلة بعد الانتهاء من بناء وتشغيل المرحلة الأولى والثانية لمشروع مدينة المواتر والذي يقع على طريق روضة راشد قرب التقاطع مع طريق سلوى، وسيكون بمثابة الوجهة الأساسية والمشروع الأول والأكبر من نوعه في دولة قطر لجميع الخدمات المتعلقة ببيع وشراء وصيانة السيارات والمركبات المستعملة.

ويُعد هذا المشروع أحد ثمار الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ممثلاً في شركة بروة العقارية وذلك بهدف خلق سوق مركزي يختص بتوفير جميع الخدمات اللازمة لنشاط السيارات، وتم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية وفق أعلى المقاييس.   

كانت أرباح "بروة" ارتفعت 12.4% في العام الماضي، لتصل إلى 1.91 مليار ريال، مقابل أرباح بقيمة 1.7 مليار ريال في عام 2017.

وتناقش عمومية الشركة اليوم الأربعاء، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 25% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 2.5 ريال لكل سهم.

 

ترشيحات:

مصرف قطر الإسلامي يُكمل إصدار صكوك بـ 750 مليون دولار

قطر تعلن تفاصيل تدشين أكبر بنك للطاقة في العالم

بالأسماء.. قطر تعلن 26 منطقة للتملك والانتفاع بالعقارات