TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعلن تفاصيل تدشين أكبر بنك للطاقة في العالم

قطر تعلن تفاصيل تدشين أكبر بنك للطاقة في العالم
مؤتمر الإعلان عن أكبر بنك للطاقة في العالم

الدوحة - مباشر: ذكرت اللجنة التأسيسية لأكبر بنك للطاقة في العالم والمزمع تدشينه في قطر، أن المصرف سيكون بمثابة مؤسسة مالية مرخَّصة من قبل مركز قطر للمال.

وأوضحت اللجنة التأسيسية، اليوم الثلاثاء، أن أكبر بنك طاقة في العالم، والذي تحت التأسيس، من المقرر أن يبدأ عملياته في الربع الأخير من العام الجاري 2019، برأس مال مصرح بقيمة 10 مليارات دولار، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

                  --رئيس كازاخستان يتنحى عن منصبه بعد 30 عاماً في الحكم

                  --بوتفليقة ينوه بتغيير نظام الحكم في الجزائر

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تم تنظيمه على هامش أعمال مؤتمر الدوحة الخامس للمال الإسلامي.

وأفادت اللجنة، أن "بنك الطاقة" سيكون بمثابة مؤسسة مالية مرخَّصة من قبل مركز قطر للمال، ليصبح أكبر بنك من نوعه في العالم، بمكاتب تمثيلية في عدد من البلدان بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم.

وتابعت، سيقدم البنك، الذي لا يزال قيد الإنشاء، خدمات استثمارية مصرفية عالمية المستوى في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات وصناعة الطاقة المتجددة، وفقا لقواعد وأحكام الشريعة الاسلامية.

ونوه رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الطاقة، خالد بن أحمد السويدي، إلى السعي لأن يصبح البنك خلال السنوات القادمة لاعباً رئيسياً في مجال استثمارات الطاقة، وأن يكون البنك شريك التمويل الموثوق به ليس فقط في المنطقة بل وعلى مستوى العالم.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الإعلامية لبنك الطاقة، محمد صالح المري، أن البنك سيضم مستثمرين من كل أنحاء العالم، ليبدأ أعماله برأس مال مصرح قيمته 10 مليارات دولار.

وتابع المري، أنه من المتوقع أن يبدأ العمل خلال الربع الأخير من العام الجاري، برأس مال مدفوع قيمته 2.5 مليار دولار، مبينا أن المستثمرين اختاروا دولة قطر مقراً رئيسياً للبنك بالنظر إلى الوضع المستقر للقطاعين المالي والمصرفي.

من جهته، أكد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، أن انضمام أول مصرف إسلامي للطاقة في دولة قطر إلى مركز قطر للمال، يندرج في إطار التزام المركز بتطوير نظام بيئي مالي صلب يتميز بالخدمات ذات المستوى العالمي.

وبشأن إمكانية إدراج البنك المسجل تحت مظلة مركز قطر للمال في بورصة قطر، أوضح الجيدة، أن هذا الأمر متروك للمستثمر وهو صاحب القرار سواء في الإدراج أو عدمه.

وأوضحت اللجنة التأسيسية، أن البنك سيقدم خدمات استشارية لرواد الأعمال في مجال الطاقة إلى جانب التمويل، وسيتم تحديد أرباح التمويل بحسب طبيعة المشروع ومستوى المخاطرة.

ترشيحات 

عمومية "ناقلات" القطرية تُقر توزيع أرباح بواقع ريال واحد للسهم

قطر تطلق أول منصة لتبادل العملات الإلكترونية المدعومة بالذهب