TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تخفّض مستهدف "أسواق العثيم" وتتوقع ارتفاع السهم

شركة أبحاث تخفّض مستهدف "أسواق العثيم" وتتوقع ارتفاع السهم
مقر تابع لشركة أسواق عبد الله العثيم
أسواق ع العثيم
4001
-0.15% 13.00 -0.02

الرياض ـ مباشر: قالت الراجحي المالية إنها قامت بتعديل تقديراتها المستقبلية لشركة أسواق عبد الله العثيم، عقب إعلان نتائج الربع الرابع من 2018، مما نتج عن خفض سعرها المستهدف للسهم.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إنها خفضت مستهدف السهم إلى 76 ريالا، مقابل 81 ريالا، في وقت سابق، مما يعني ضمنا احتمال ارتفاعه 10.6% من سعره الحالي.

* الوليد بن طلال: ولي العهد مهندس إيقاف انهيار الاقتصاد السعودي

محلل:عوائد أفضل لـ"تداول" بالمرحلة المقبلة بدعم الترقيات.. وتمركز جيد بأسهم قيادية

وأشارت إلى أنها أبقت على تقييمها السابق للشركة متضمنا التوصية بزيادة المراكز في سهما.

كما نوهت إلى أن عائد توزيعات ربح السهم الجذاب المتوقع لشركة العثيم للسنة المالية 2019 عند 5.2% تقريبا، يعتبر ملائما للمستثمرين الذين يبحثون عن تحقيق عائدات جيدة.

وقالت الراجحي المالية إن أرباح الشركة للربع الرابع جاءت أقل من تقديراتها التي بلغت 171 مليون ريال ومتوسط تقديرات المحللين الذي بلغ 167 مليون ريال.

وتوقعت أن تستمر إيرادات الشركة في النمو خلال الفترة القادمة، مع زيادة الشركة لحصتها في السوق، مدعومة بمعدل اختراقها المرتفع للسوق نتيجة لعدد فروعها الكبير. 

وتابعت: "سوف يدعم الايرادات أيضا، تحسن معنويات المستهلكين نظرا لتوقع نمو الاقتصاد بوتيرة أسرع، وسوف يستفيد نمو صافي الربح، من مستوى فعالية التكلفة المرتفع وتحسن هامش الربح". 

كما أشارت إلى أن انخفاض دين الشركة وتحسن وضعيته، يساعدها في المحافظة على تكاليف التمويل تحت السيطرة، حتى مع استمرار الشركة في الاستثمار بخطط التوسع للحصول على حصة في السوق.

وتراجعت أرباح للشركة بنسبة 32.7%، خلال عام 2018، إلى 302.6 مليون ريال، بعد تراجع أرباح الشركة بالربع الرابع، بنحو 36% إلى 106.92 مليون ريال.

وارتفع السهم 0.3%، بنهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، ليصل إلى مستوى 68.90 ريال.

ترشيحات:

التضخم بالسعودية يواصل التراجع في فبراير.. ويرتفع 1.74% خلال عام​

الوليد بن طلال:ما تم مع الحكومة السعودية مفاهمة وليست تسوية

"موبايلي" تفوز بترددات تدعم تقنيات الجيل الخامس

"البحري" تحدد موعد الجمعية العامة لمناقشة توزيعات الأرباح