TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية بفعل استمرار الزخم الشرائي الأجنبي

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية بفعل استمرار الزخم الشرائي الأجنبي
متابعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تزايد مستويات السيولة وارتفاع أحجام التداول وتحسن ملموس في غالبية الأسهم وخاصة القيادية.

وصعد المؤشر العام للبورصة الكويتية 0.77% عند مستوى 5414.34 نقطة رابحاً 41.47 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.04% و1.07% على الترتيب.

* محللون: الإسترليني متداول بأقل من قيمته وقد يصل لـ1.45 دولار

* معدل البطالة ببريطانيا يتراجع لأدنى مستوى في 44 عاماً

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن أداء البورصة استمر بالإيجابية لرابع جلسة على التوالي نتيجة استمرار الزخم الشرائي الأجنبي على الأسهم المدرجة في مؤشر فوتسي بعد المراجعة الأخيرة لاسيما أسهم القطاع المصرفي.

وأوضح رائد دياب أنه من المتوقع استمرار الشعور الإيجابي في الفترة المقبلة مع بدء انعقاد الجمعيات العمومية للشركات حيث من المرجح أن يكون هناك توزيعات سخية.

وأشار دياب إلى أن فرص انضمام وترقية السوق في الصيف القادم إلى مؤشر إم إس سي آي قد ارتفعت؛ مما قد يؤدي إلى استمرار عمليات التجميع على الأسهم المتوقع دخولها في المؤشر.

وتابع: "من ناحية أخرى، من الملاحظ استقرار أسعار النفط عند مستويات جيدة بدعم من تراجع المخزونات وخفض الإمدادات، وهي من العوامل التي تُعزز الشعور الإيجابي تجاه السوق في الفترة المُقبلة".

فنياً، قال دياب إن الأنظار تترقب مستوى المقاومة القادم للمؤشر العام للبورصة والواقع عند5500 نقطة؛ حيث إن اجتيازه إلى الأعلى من شأنه أن يُمهد الطريق أمام المزيد من المكاسب باتجاه 5600 و5650 نقطة.

ونوه بأنه قد نلاحظ بعض محاولات التراجع على المدى القصير بعد الأداء القوي في الفترة الأخيرة، لكن من المُرجح أن يكون بهدف التصحيح الفني الطبيعي قبل أن يُعاود المؤشر العام الصعود مرة أخرى.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها البنوك بنمو نسبته 1.13%، فيما سجلت مؤشرات 3 قطاعات أخرى تراجعاً اليوم بصدارة العقارات بنحو 5.5%.

وجاء سهم "كامكو" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنسبة 9.04%، فيما تصدر سهم "الراي" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 17.3%.

وتزايدت سيولة البورصة اليوم 23% إلى 48.68 مليون دينار مقابل 39.57 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 1.6% إلى 217.43 مليون سهم مقابل 214.08 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 34.16 مليون سهم بقيمة 10.47 مليون دينار، مرتفعاً 0.66% عند سعر 307 فلوس.

ترشيحات:

رئيس "بيتك" يُفصح عن آخر تطورات الاندماج مع "الأهلي المتحد"

تغيير السياسة المحاسبية يُكبد "مركز سلطان" خسائر بـ699 ألف دينار

أرباح "المعامل" الفصلية تتراجع 10%.. وتوزيع 20 فلساً نقداً للسهم

كامكو: 7.2 مليون دينار أرباح صفقة شراء أسهم في "جلوبل"

1.9 مليون دينار أرباح "المشتركة" الفصلية.. وتوزيع 20 فلساً للسهم

النفط الكويتي ينخفض 36 سنتاً إلى 67.21 دولار للبرميل