TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثناء الدولية للأسمدة من تقديم عرض شراء لـ21.8%من الدولية للمحاصيل

استثناء الدولية للأسمدة من تقديم عرض شراء لـ21.8%من الدولية للمحاصيل
الرقابة المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على استثناء شركة الدولية للأسمدة والكيماويات من تقديم عرض شراء اجباري لشراء 18.38 مليون سهم بنسبة 21.8738% من أسهم الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إنها من الحالات الواردة بالمادة 356 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92 بالبند (هـ) بشأن إعادة الهيكلة بين مجموعات الشركات المرتبطة.

     *تقرير: السياح أنفقوا 218 مليار جنيه في مصر خلال 2018

     *تراجع جماعي لمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

ونوهت بأنه على الشركة أن تقوم بالإفصاح عن تفاصيل عملية الشراء بالبورصة المصرية قبل وبعد التنفيذ، ومراعاة أن يتم ويحدد سعر التنفيذ وفقاً لقواعد التداول المعمول بها، وموافاة الهيئة بأنه تم تنفيذ العملية.

وكانت الجمعية العادية لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، وافقت على شراء 18.38 مليون سهم من شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، والتي تمثل نسبة 21.87% من رأسمال الشركة.

والطرف البائع هو الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات آل الجبلي وشركاه، والعدد الذي ستقوم الشركة ببيعه هو كامل مساهمتها في الشركتين.

يشار إلى أن الدولية للمحاصيل حققت خسائر بلغت 6.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 348.4 ألف جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 213.27 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 218.34 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وحققت الدولية للأسمدة أرباحاً بلغت 4.96 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.48 مليون جنيه في 2017.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 251.58 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 333.9 مليون جنيه في العام  السابق له.

ترشيحات:

الدولية للأسمدة بصدد دراسة شراء نسبة من أسهم شركتين بالبورصة

عمومية الدولية للأسمدة تعتمد نتائج الأعمال السنوية

الدولية للمحاصيل تتحول للخسائر بالنصف الأول