TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. خطة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي في 3 مدن جديدة

مصر.. خطة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي في 3 مدن جديدة
وحدات الإسكان الاجتماعي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان المصرية، أنه يجرى تنفيذ 95.33 ألف وحدة سكنية في مدن أكتوبر الجديد وحدائق أكتوبر والعاشر من رمضان.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 97 ألف وحدة سكنية في المدن الثلاث.

           *الجنيه يرتفع أمام الدولار 8 قروش.. والتجاري الدولي في الصدارة

           *تحليل: الجنيه المصري يستعيد عافيته على وقع تصريحات عامر

وأضاف عبدالمطلب ممدوح، أنه من المقرر الانتهاء من 42.36 ألف وحدة سكنية بالمدة الثلاث تباعاً حتى نهاية 2019.

وذكر أنه يجرى تنفيذ 35.52 وحدة سكنية بمدينة أكتوبر الجديدة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 3648 وحدة منها بنهاية يونيو 2019، و2712 وحدة أخرى بنهاية ديسمبر 2019، بخلاف 35.68 وحدة تم الانتهاء من تنفيذها.

وتابع ممدوح، أن مدينة حدائق أكتوبر جارٍ تنفيذ 40 ألف وحدات سكنية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 29.9 ألف وحدة منها تباعاً حتى نهاية ديسمبر 2019، بخلاف 24 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها.

وأشار إلى أنه في مدينة العاشر من رمضان جارٍ تنفيذ 19.8 وحدة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 6100 وحدة منها تباعاً حتى نهاية ديسمبر 2019، بخلاف 37.36 وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، بجانب 9700 وحدة، جارٍ تخطيطها للبدء في التنفيذ.​

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان عاصم الجزار، مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومديرى المشروع بالمواقع المختلفة، لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمدن أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر - العاشر من رمضان.

وأكد الوزير، لمديرى المشروع بالمواقع المختلفة، أنهم مسؤولون أمامه مباشرة عن الالتزام بالموعد المحدد للانتهاء من التنفيذ، مشدداً عليهم ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي عقبات تطرأ في مواجهة التنفيذ، للعمل على حلها، وتذليل العقبات والصعاب، حتى لا يحدث تأخير في معدلات التنفيذ.

وكلف الجزار، بضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ لتسليم الوحدات لمستحقيها، وتنفيذ أعمال المرافق وتنسيق الموقع بالتوازي مع أعمال تنفيذ الوحدات، موجهاً بمراعاة الكثافة السكانية، ومدى استيعابها ضمن شبكات المرافق والطرق، وتوفير الخدمات اللازمة للسكان، من أجل بناء مجتمع حضاري سكني متكامل يليق بالمواطن المصري.

تشريحات:

مصر تستهدف تنفيذ 100-150 ألف وحدة إسكان اجتماعي سنوياً

الإسكان المصرية تنفذ 700 ألف وحدة لمحدودي الدخل

مصر تستهدف تنفيذ 100-150 ألف وحدة إسكان اجتماعي سنوياً

"الإسكان": الوزراء المصري يُقر حزمة إجراءات بشأن حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي

إنفوجرافيك..كيف تحصل على شقة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي في مصر

تعرَّف على اشتراطات تقديم الدعم لحاجزي الإسكان الاجتماعي في مصر