TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجموعة المصرية العقارية تتقدم بمستندات تحويل الأسهم لحامله إلى اسمية

المجموعة المصرية العقارية تتقدم بمستندات تحويل الأسهم لحامله إلى اسمية
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت إدارة البورصة المصرية، إن شركة المجموعة المصرية العقارية، تقدمت بمستندات تحويل 467.63 ألف سهم لحامله إلى أسهم اسمية ليصبح رأس المال المصدر والمقيد البالغ 80 مليون جنيه، موزعاً على عدد 8 ملايين سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد. 

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إيقاف التعامل على أسهم المجموعة المصرية العقارية (لحامله) اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم، وذلك في إطار إنهاء إجراءات تحويل الأسهم لحامله لأسهم اسمية وتعديل أرصدة المساهمين لدى شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

    *الضرائب المصرية تكشف عن مفاوضاتها مع جلوبال تليكوم لتسوية المتأخرات

    *الجنيه يرتفع أمام الدولار 8 قروش.. والتجاري الدولي في الصدارة

وكانت الجمعية العامة غير العادية للمجموعة المصرية العقارية، قررت في أكتوبر الماضي، إلغاء الأسهم لحامله وتحويلها إلى أسهم اسمية بذات القيمة الاسمية للأسهم لحامله.

وقررت الجمعية فتح باب تلقي طلبات حائزي الأسهم لحامله غير المودعة بالقيد المركزي لاستبدال الأسهم التي يحوزونها بأسهم اسمية لمدة 3 أشهر من تاريخ توثيق محضر الجمعية.

وفي يونيو الماضي، قالت الشركة إنها ستبدأ في إجراءات تحويل جميع الأسهم لحامله إلى أسهم اسمية وإلغائها.

وأظهرت المؤشرات المالية المستقلة للمجموعة خلال 2018، تراجع أرباحها بنسبة 46% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 11.02 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 20.4 مليون جنيه بالعام الماضي.

ترشيحات:

المصرية العقارية: محفظة الأراضي مستغلة بالكامل

5 عوامل وراء تراجع أرباح المصرية العقارية خلال 2018