TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تفتح باب تقنين أوضاع مالكي أراضي سفنكس الجديدة

الإسكان تفتح باب تقنين أوضاع مالكي أراضي سفنكس الجديدة
أراضٍ تابعة لوزارة الإسكان المصرية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الإسكان المصرية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، فتح باب التقدم بمستندات أراضي مدينة سفنكس الجديدة بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق 19 مارس وحتى الأربعاء 24 أبريل 2019.

وقال نائب رئيس الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم فتح باب التقدم لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهورى رقم 61 بتاريخ 30 يناير 2019، بإعادة تخصيص مساحة 59.4 ألف فدان تعادل من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية طريق القاهرة/ الإسكندرية الصحراوى، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمرانى جديد "مدينة سفنكس الجديدة".

           *الجنيه يرتفع أمام الدولار 8 قروش.. والتجاري الدولي في الصدارة

           *تحليل: الجنيه المصري يستعيد عافيته على وقع تصريحات عامر

وأضاف طارق السباعي، أنه يتم تقديم الطلبات لجهاز مدينة سفنكس الجديدة، على النموذج المُعد لذلك، والذي يتم صرفه مجاناً من مقر الجهاز، ويتم تقديم جميع المستندات الدالة على الملكية.

وحذر نائب رئيس الهيئة جميع الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من القيام بأي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على تلك الأراضي قبل الرجوع لجهاز المدينة، وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فوراً.

وأكد السباعي، أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يُعتد به من قبل الهيئة، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وذلك حرصاً منها على الصالح العام، ومصالح المواطنين، وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.​

ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية في سبتمبر 2018 على إنشاء مجتمع عمراني جديد على الأراضي الصادر في شأنها القرار الجمهوري رقم 113 لسنة 2018 بمساحة 31.95 ألف فدان من الأراضي المملوكة للدولة ناحية طريق القاهرة الإسكندرية، يتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تحت مسمى جهاز تنمية مدينة سفنكس الجديدة.

ترشيحات:

مصر توافق على إنشاء مدينتين جديدتين

سفنكس مصر تقرر إنشاء مدينة سفنكس الجديدة

تعرف على خطة مصر لتسكين 30 مليوناً بمدن الجيل الرابع