TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات الطقس في الإمارات حتى نهاية الأسبوع

توقعات الطقس في الإمارات حتى نهاية الأسبوع
أحد الطرق الرئيسية بإمارة دبي، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتية أن يكون طقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، فيما تكون الرياح شمالية غربية مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تراوح سرعتها بين 25 و35 كم/‏‏‏‏‏‏‏س، تصل إلى 50 كم/‏‏‏‏‏‏‏س على البحر، الذي يكون مضطرب الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وفي ما يتعلق بطقس الغد، أفاد المركز بأنه سيكون رطباً صباحاً على بعض المناطق الداخلية، يصبح صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، على أن تظل الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تراوح بين 20 و30 كم/‏‏‏‏‏‏‏س، وقد تصل إلى 40 كم/‏‏‏‏‏‏‏س على البحر، الذي سيبقى مضطرباً إلى متوسط الموج في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان.

الإمارات تتخطى بريطانيا وفرنسا وأمريكا لتحل الـ8 عالمياً.. بمؤشر "الدول الإيجابية"

 * الإمارات تحظر بيع السجائر بدون الطوابع الرقمية

وذكر المركز أن يوم الخميس المقبل سيشهد طقساً رطباً صباحاً، مع احتمال تشكِّل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والشمالية، ليصبح غائماً جزئياً بوحه عام، لافتاً إلى حدوث ارتفاع في درجات الحرارة.

وأكد أن الأجواء ستصبح غائمة آخر الليل، مع احتمالات عودة سقوط بعض الأمطار الخفيفة على البحر والجزر غرباً، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً ليلاً مع السحب على البحر، بحيث تراوح سرعتها بين 15 و30 كم/‏‏‏‏‏‏‏س، تصل إلى 38 كم/‏‏‏‏‏‏‏س على البحر، الذي يكون متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وعن أحوال الطقس نهاية الأسبوع، توقع المركز أن تشهد الدولة أجواءً مغبرة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع استمرار فرص سقوط أمطار متفرقة، خصوصاً على السواحل وشمال الدولة، على أن تتحول الرياح لجنوبية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة وقوية أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، فيما تراوح سرعتها بين 25 و35 كم/‏‏‏‏‏‏‏س، تصل إلى 50 كم/‏‏‏‏‏‏‏س على البحر، الذي يكون مضطرباً في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

وأكدت بلدية دبي أن الإمارة لم تشهد تجمعات للمياه في شوارعها الرئيسة؛ إثر الأمطار التي هطلت، مرجعة ذلك إلى توافر بنى تحتية مناسبة وخدمات متميزة تقدمها فرق الاختصاص، وأهابت بمن لديه ملاحظة بخصوص تراكم مياه الأمطار، تقديم بلاغ بذلك، من خلال استخدام تطبيق دبي 24/‏‏‏‏‏‏‏7.

وأشارت إلى مواصلة جهودها للتعامل مع مياه الأمطار، في كل أرجاء الإمارة؛ وفق برنامج عمل مستمر طوال 24 ساعة، مؤكدة أنه بناءً على تحليل تقارير الأرصاد الجوية والتنبؤ بحالة الطقس، تم أخذ الإجراءات الكفيلة بالتعامل مع البلاغات الطارئة، المتوقعة جراء هطول الأمطار، بدءاً من يوم الخميس الماضي.

ترشيحات:

 - مساهمو الفجيرة الوطني يعتمدون التوزيعات السنوية

 - تحليل: بنوك الإمارات تحصد المزيد من ودائع الوافدين

 - تفاؤلاً بتوزيعات "إعمار".. بورصة دبي تربح 3.8 مليار درهم

 - "إعمار مولز" تعين رئيساً لمجلس إدارة "نمشي"