TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين توقع 9مذكرات تفاهم مع تركمانستان..أبرزها الإعفاء من تأشيرات الدخول

البحرين توقع 9مذكرات تفاهم مع تركمانستان..أبرزها الإعفاء من تأشيرات الدخول
ملك البحرين لدى وصوله قصر الرئاسة في تركمانستان

مباشر: وقعت مملكة البحرين 9 مذكرات تفاهم مع جمهورية تركمانستان خلال زيارة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاصمة عشق آباد.

وتضم مذكرات التوفاهم الموقعة بحسب وكالة أنباء البحرين:

1. مذكرة التفاهم بين مصرف البحرين المركزي ومصرف تركمانستان المركزي، ووقعها من الجانب البحريني رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي، ومن الجانب التركمانستاني ميردان أنادوردييف رئيس مصرف تركمانستان المركزي.

2. اتفاق بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان بشأن الاعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الدخول لحاملي جوزات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني رشيد ميريدوف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

3. مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان في مجال شئون المرأة، وقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني رشيد ميريدوف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

4. مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان حول تطوير التعاون في مجال النقل، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني طاهر بردي ديورهانوف وزير الصناعة والاتصالات.

5. مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان للتعاون في مجال الحكومة الإلكترونية، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني طاهر بردي ديورهانوف وزير الصناعة والاتصالات.

6. مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين ووزارة التعليم في تركمانستان، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني محمد مراد غيلدينيازوف وزير التعليم.

7. مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان بشأن التعاون في مجال الثقافة، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني أتاغيلدي شاه مورادوف وزير الثقافة.

8. مذكرة تفاهم بين وزارة شئون الشباب والرياضة في مملكة البحرين ووزارة الرياضة وسياسة الشباب في تركمانستان حول التعاون الرياضي، ووقعها من الجانب البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، ومن الجانب التركمانستاني ديانتش غولغيلدييف وزير الرياضة وسياسة الشباب.

9. مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة تركمانستان حول التعاون في مجال السياحة، ووقعها من الجانب البحريني زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، ومن الجانب التركمانستاني سردار تشولوكوف رئيس اللجنة الحكومية للسياحة.