TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال الكويتية تستهدف المستثمرين الأجانب في المملكة المتحدة

أسواق المال الكويتية تستهدف المستثمرين الأجانب في المملكة المتحدة
هيئة أسواق المال

الكويت – مباشر: قامت هيئة أسواق المال بعقد جولة تعريفية استهدفت كبار المؤسسات التي تستثمر في الأسواق الناشئة والمتواجدين في المملكة المتحدة، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المؤسسية ولعرض آخر التطورات في أسواق المال الكويتية والاستماع إلى ملاحظاتهم وآرائهم حول تجربتهم الاستثمارية في الكويت

ومثل الهيئة مثنى الصالح، رئيس قطاع الأسواق وعبدالرحمن الفيلكاوي مدير إدارة تنظيم الأسواق وبمشاركة خالد الخالد الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت وخلدون الطبطبائي الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة.

  *"الخطوط الكويتية" تسعى لقرض بـ 350 مليون دولار

  *البورصة الكويتية تكتسي بالأخضر وسط قفزة بالتداولات

وأشارت الهيئة في بيان، إلى عقد 10 اجتماعات خلال هذه الجولة التعريفية بتاريخ 13 و14 و15 مارس، وتغطية جميع المواضيع، خاصة تلك التي تتعلق بالترقية ضمن مؤشر MSCI، وقد كانت جميع ردود الأفعال والملاحظات إيجابية، حيث أثنث جميع المؤسسات على الجهود الجبارة التي تبذلها وتقوم بها الأطراف المعنية في مشروع تطوير السوق.

وأشادت جميع المؤسسات بوصول السوق الكويتي إلى معيار عالي من المهنية بوقت قياسي بات يشكل مثالاً يحتذى به أمام الأسواق الأخرى وخاصة في جذب الاستثمار الأجنبي والمؤسسي، بحسب البيان. 

وأضافت الهيئة أنه من أبرز الأمور التي تم مناقشتها كذلك، خطط الأطراف المعنية بتطبيق نظام الوسيط المركزي لتعاملات الأوراق المالية (CCP) والذي يوفر إدارة أفضل للمخاطر في ضوء خطة تطوير السوق التي ستقدم منتجات جديدة أكثر تقدما وتعقيدا مثل المشتقات المالية.

وأضافت ان المناقشات تطرقت إلى طرح بعض الآراء حول طريقة التطبيق المتوقعة من قبل MSCI فيما يتعلق بدخول المؤشر في حالة الترقية، بحيث يكون إما على دفعة واحدة أو أكثر من دفعة.

 وتجدر الإشارة أن الهيئة تقوم بعقد مثل هذه الجولات بشكل دوري منذ عام 2017، وقد قامت الهيئة مؤخرا بالمشاركة في اجتماعات مع 10 من المؤسسات الأجنبية في مدينة دبي وذلك على هامش مؤتمر عقدته HSBC. وتعتزم كذلك عقد جولة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية قريبا تستهدف كبار المؤسسات التي تستثمر في الأسواق الناشئ.