TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السفير الهندي بالقاهرة: 3.7مليار دولار استثماراتنا بمصر..ثلثاها بمنطقة قناة السويس

السفير الهندي بالقاهرة: 3.7مليار دولار استثماراتنا بمصر..ثلثاها بمنطقة قناة السويس
السفير الهندي بالقاهرة، راهول كواليشيرايث

من: فهد عمران

القاهرة – مباشر: قال السفير الهندي بالقاهرة، راهول كواليشيرايث، إن استثمارات بلاده المباشرة في مصر بلغت 3.68 مليار دولار موزعة على نحو 50 شركة يعمل ثلثيها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف السفير الهندي بالقاهرة، أن الشركات الهندية العاملة في مصر تصنع مواد البناء والكيماويات والبتروكيماويات وتعمل بقطاع الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والملابس وقطع غيار السيارات والأغذية والفندقة والدهانات والورق والأدوية والبلاستيك ونقل الطاقة والطاقة المتجددة وتجارة التجزئة وغيرها لتوفر فرص عمل مباشرة لنحو 35 ألف عامل وموظف.

  *تنشيط السياحة: مصر تستقبل 126 ألف هندي خلال2018..في طريقها للزيادة

  *سنمار مصر للكيماويات تستهدف الوصول لطاقتها الإنتاجية القصوى بـ"أبريل 2019"

ولفت إلى أن الهند تحتل المرتبة العاشرة بين الشركاء التجاريين لمصر، بحجم تبادل تجاري بلغ 3.5 مليار دولار من المستهدف الوصول به إلى 5 مليارات خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف راهول كواليشيرايث إن الشركات الهندية العاملة في مصر تسهم بشكل كبير في الصادرات المصرية للخارج فمثلاً شركة تي سي آي سينمار تغطي ثلث احتياجات السوق المحلية من الكلور و20% من احتياجات السوق المحلية من الصودا الكاوية، وتوجه 80% الباقية للتصدير.

وذكر أن الهند تستهدف إنشاء مجمع صناعي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تتخذه مركزا للابتكار والمنافسة العالمية والتكنولوجيا المتقدمة انطلاقاً من مصر، بما يخدم العديد من الصناعات ويوفر مستلزمات الإنتاج للبعض الآخر.