TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..الإسترليني يُعمق خسائره مع شكوك حول تصويت ثالث للبريكست

محدث..الإسترليني يُعمق خسائره مع شكوك حول تصويت ثالث للبريكست

مباشر: عمقت العملة البريطانية خسائرها مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع شكوك حول إجراء تصويت ثالث بشأن البريكست.

وحذر رئيس البرلمان البريطاني حكومة رئيسة الوزراء تريزا ماي من عدم إمكانية طلب تصويت ثالث بشأن اتفاقية البريكست إذا لم تقوم بتعديلات على الصفقة.

وتأتي الخسائر في قيمة الإسترليني وسط محاولات رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي الحصول على تأييد لمقترحها بشأن صفقة البريكست، بعد أن تلقتهزيمة ثانية في الأسبوع الماضي عقب رفض البرلمان البريطاني الصفقة المعدلة التي تنظم العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأقر المشرعون البرلمانيون في الأسبوع الماضي تأجيل البريكست حتى يونيو المقبل بدلاً من 29 مارس المحدد سابقاً بمقتضى المادة 50، شريطة إقرار لاتفاقية.

وفي حالة إجراء تصويت ثالث والحصول على تأييد برلماني، ستقوم ماي بالتقدم بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لتمديد المادة 50 لكن في حالة الرفض سيكون هناك احتمال لتصويت رابع كما أن رئيسة الوزراء قد تطلب التمديد لفترة أطول.

وعلى صعيد آخر، ينظر المستثمرون إلى اجتماع السياسة النقدية في بنك إنجلترا والمزمع عقده يوم الخميس المقبل وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة بسبب حالة عدم اليقين المحيطة بالبريكست.

وبحلول الساعة 5:30 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5% لتهبط العملة البريطانية إلى 1.3222 دولار، بعد أن سجل مستوى 1.3300 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما فقد الجنيه الإسترليني نحو 0.5% من قيمته أمام اليورو بالفترة نفسها، لترتفع العملة الأوروبية الموحدة إلى 0.8564 إسترليني.