TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الخليج يعلق على استرداد 146 مليون دينار من دائنين

بنك الخليج يعلق على استرداد 146 مليون دينار من دائنين
أحد فروع بنك الخليج
خليج ب
GBK
0.00% 257.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلن بنك الخليج، أن المديونية المستردة بقيمة 146 مليون دينار لم تكن على شركة دار الاستثمار مباشرة إنما مديونية لشركات تابعة لها.

وأوضح البنك في بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، أن المديونية كانت بقيمة 56 مليون دينار على شركة الدار الوطنية للعقارات (أدنك) التابعة لدار الاستثمار بنسبة 20.45%، وفق لحكم محكمة التمييز في 18 أكتوبر 2016.

 * الغذاء الكويتية توصي برفع الحظر عن استيراد منتجات غذائية سعودية

* محمد العريان: علم الاقتصاد يعاني من أزمة كبرى

فيما تبلغ باقي المديونية نحو 92.93 مليون دينار على شركة خباري القابضة والمضمون برهن عقاري من الكفيل العيني شركة درة الدار العقارية التابعة لدار الاستثمار، وفق البيان.

ونقلت "القبس" نجاح "بنك الخليج" في استرجاع جزء كبير من مديونيته على شركة دار الاستثمار وشركاتها التابعة؛ إذ بلغ إجمالي المبالغ التي حصَّلها البنك حتى الآن 146 مليون دينار بواقع 90 مليون دينار من شركة خباري و56 مليون دينار من شركة أدنك.

وبحسب القبس، هناك نحو 47 دائناً لشركة دار الاستثمار أبرزهم البنك التجاري، بيتك، بنك الكويت الدولي، بنك الكويت الصناعي، بنك برقان، بنك أبوظبي الإسلامي، بنك البركة، بنك الراجحي، بنك البلاد، بنك مسقط الدولي، البنك اللبناني الإسلامي، بيت الزكاة، مجموعة عارف الاستثمارية؛ كيبكو لإدارة الأصول.

كانت أرباح بنك الخليج ارتفعت 18.2% في العام الماضي، لتصل إلى 56.74 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 48.02 مليون دينار للعام 2017.

وأقرت عمومية البنك في منتصف الأسبوع الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10% أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

ترشيحات:

الاستئناف تحكم لصالح "زين" في دعوى "نهوض"

البنوك الأجنبية غير قادرة على "تكويت" الـ 70%

"السكنية" الكويتية توزع 328 قسيمة في "جنوب صباح الأحمد