TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعبة الأسمنت المصرية: 15مليون دولار لتحويل خط انتاج واحد..للعمل بالفحم

شعبة الأسمنت المصرية: 15مليون دولار لتحويل خط انتاج واحد..للعمل بالفحم
مصنع أسمنت - أرشيفية

القاهرة – مباشر: قالت نهى بكر المدير التنفيذى لشعبة منتجي الأسمنت التابعة لغرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات المصرية إن مصر بها 48 خطا لصناعة الأسمنت موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بطاقة إنتاجية 83 مليون طن أسمنت سنويا.

وأوضحت بكر -فى كلمتها خلال مؤتمر كولترانز الذى يعقد فى القاهرة يومى 18 و 19مارس الجاري، بحضور المعنيين بصناعة الأسمنت حول العالم، ليناقش موضوعات تخص الطاقة، وبالأخص الفحم، وصناعة الأسمنت، أن مصر تحولت للإعتماد على الفحم فى صناعة الأسمنت بعد الأزمة التى تعرضت لها الصناعة بين 2011- 2014 بسبب القصور فى توفير الغاز الطبيعى للمصانع.

    *التراجع يغلف مؤشرات بورصة مصر بالمنتصف بضغط القياديات

   *مصر..32 مليار جنيه ضرائب قناة السويس وهيئة البترول في7 أشهر

ولفتت المدير التنفيذى للشعبة إلى أن قطاع الأسمنت يعمل به نحو 50 ألف من العمالة المباشرة، و200 ألف من العمالة غير المباشرة، في عشرين شركة باستثمارات أجنبية تمثل 52% من حجم القطاع.

وأشارت إلى توافر عناصر جاذبة للسياحة بمصر حاليا، جعلت منها مؤخراً قبلة لمؤتمرات مواد البناء من المنظمين فى العالم، ما يساعد فى انتعاش السياحة، لافتة إلى أن المؤتمرات تعد فرصة لتبادل الخبرات بين المصنعين، وتوسيع شبكة العلاقات بينهم، وذلك فى ظل وجود مشاريع البنية التحتية الضخمة التي تحدث في مصر.

ترشيحات:

السويس للأسمنت توضح خسائر "مصنع القطامية" من انهيار حاجز ترابي

مقابلة.. لافارج للأسمنت تستهدف 6 ملايين طن مبيعات بمصر خلال2019