TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البيئة القطرية تحرر 4691 مخالفة لقانون النظافة

البيئة القطرية تحرر 4691 مخالفة لقانون النظافة
نفايات ورقية داخل أحد المصانع

الدوحة - مباشر: قامت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة النظافة العامة بتحرير 4691 محضر مخالفة لقانون النظافة، وتحصيل 5.61 مليون ريال (1.54 مليون دولار)، وذلك خلال الفترة من فبراير 2018 وحتى نهاية يناير 2019، حسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.

وقال سفر آل شافي مدير إدارة النظافة العامة، إن الوزارة وضعت خطة لرصد مخالفات النظافة من خلال استخدام كاميرات المراقبة بمركز القيادة الوطني التابع لوزارة الداخلية، وتواجد عدد من مراقبي وزارة البلدية والبيئة المتواجدين بغرفة العمليات العاملين على رصد وتحرير المخالفات.

   * "الميرة" القطرية تفتتح مشروعاً جديداً بالربع الثالث.. و20 قطعة أرض قيد الدراسة

   * "قطر المركزي" يصدر تعميماً للحجز على أرصدة شركة.. وفقاً لحكم قضائي

وأشار إلى أن مشاركة أفراد ودوريات الإدارة العامة للمرور في رصد مخالفات النظافة ساعد أيضاً في الحد من السلوكيات الخاطئة من بعض الأفراد.

وتابع آل شافي أن الوزارة نفذت خططاً وبرامج توعوية متنوعة، حيث وضعت 638 لوحة توعوية في الشوارع العامة بالدولة، كما وضعت رول أب في مجمعات الخدمات الحكومية، وبعض المجمعات التجارية وفروع اللولو، ومباني كروة، بالإضافة لبث 5 مقاطع فيديو توعوية على شاشات التلفزيون، وبث مقاطع صوتية في الإذاعات المحلية.

وأوضح أن وزارة البلدية والبيئة لا تهدف إلى تحصيل الغرامات المالية من الجمهور، وإنما الحد من هذه المخالفات والتجاوزات للحفاظ على النظافة العامة من خلال برامج توعوية هادفة.

 

ترشيحات..

عمومية "الميرة" تقر توزيع 170 مليون ريال نقداً

5.4 مليون ريال خسائر دلالة القابضة بالربع الرابع

"الاتصالات" القطرية تدشن نظام التوثيق الوطني

"قطر المركزي" يصدر تعميماً للحجز على أرصدة شركة..وفقاً لحكم قضائي

 تعرف على استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية