TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقد الفلسطينية والتربية والتعليم يُطلقان فعاليات الأسبوع المصرفي 2019

النقد الفلسطينية والتربية والتعليم يُطلقان فعاليات الأسبوع المصرفي 2019
محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا

مباشر: أطلق محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2019، للعام السابع على التوالي.

ومن جانبه قال ممثل شبكة شراكة لسلطة النقد وشركائها، إن عدد مؤسسات الإقراض بلغت 9 وفروعها في جميع المحافظات 107، بمحفظة تمويلية بلغت 240 مليون دولار. 

           *تقرير: 8 أسباب وراء ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي

           *النقد الفلسطينية توقع مذكرات تفاهم مع 8 شركات تأمين

وأكد سمير البرغوثي، في بيان، على جهود سلطة النقد في مجال الشمول المالي بما في ذلك التثقيف والتوعية المصرفية التي تشمل كافة فئات المجتمع ومنها الأطفال الذين يشكلون عماد المستقبل. 

وأوضح أن ذلك الأمر تطرق إلى إسهامات مؤسسات الإقراض في التنمية الاقتصادية وخاصة تمويل المشروعات الصغيرة والتي أسهمت بشكل خاص في تمكين قطاعات مهمة مثل المرأة والشباب.

وحضر المؤتمر محافظ محافظة نابلس إبراهيم رمضان، ورئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث الدولية الأونروا معاوية إعمر، وممثل جمعية البنوك في فلسطين عيسى الباشا، وممثل الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير والمتناهي الصغر (شراكة) سمير البرغوثي، وحضور العديد من ممثلي المصارف ومؤسسات الإقراض والمؤسسات الاقتصادية والمالية والشخصيات العامة وشخصيات مصرفية.

وفي سياق متصل قال ممثل جمعية البنوك في فلسطين عيسى الباشا، إن الدور الذي تقوم به البنوك حاليًا يساهم برفع المستوى المعرفي والثقافي والاقتصادي للمواطنين، وبالتالي تحسين ظروفهم المعيشية، وتخفيض مستوى البطالة، وهذا يقود إلى تعزيز الشمول المالي في فلسطين، والذي يتم بالشراكة ما بين سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال.

وأشار إلى أن إلى تطلعهم برفع مستوى الشمول المالي في فلسطين من نسبة 36.4% ليصل إلى 50% مع نهاية عام 2025.

وأضاف أن سلطة النقد الفلسطينية تقوم بدور فاعل على صعيد الاستقرار المالي في ظل بيئة عمل صعبة، وهذا يساعد القطاع المصرفي بالحفاظ على التوازن والثبات في مؤشراته وأدائه لإيمانها أن القطاع المصرفي هو قطاع وطني بامتياز ويحمل رسالة مجتمعية واقتصادية جليلة.

وقال إن أطفالنا هم شباب الغد وعماد المستقبل، من هنا فإن العناية بتعزيز التوعية المصرفية في صفوفهم، وتكريس ثقافة الادخار ينبغي أن يشكل أولوية لكافة مكونات العمل المصرفي.

ترشيحات ...

تعرَّف على أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الخميس

"النقد الفلسطينية" تصدر تعميماً للبنوك بشأن الاقتطاع من رواتب المقترضين

محافظ سلطة النقد: التقدم بالتكنولوجيا المالية يجعل فلسطين مركزاً إقليمياً