TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح برلماني لإنشاء مشروع سكني للكويتيات المتزوجات بغير المواطنين

مقترح برلماني لإنشاء مشروع سكني للكويتيات المتزوجات بغير المواطنين
مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: تقدم نائب مجلس الأمة الكويتي ماجد المطيري مقترحاً، برغبته في إنشاء مشروع سكني في المنطقة الجنوبية، واعتماد عدد 10 آلاف وحدة سكنية للكويتيات المتزوجات غير الكويتيين، والمطلقات والأرامل؛ وفق بيان للمجلس أمس الأحد.

ويأتي مقترح النائب استناداً إلى أن إيجاد "السكن الملائم" للمرأة الكويتية يعد أحد حقوق المرأة في قانون الإسكان الجديد، إلى جانب عدم توافق طبيعة نظام الشقق مع طبيعة الأسر الكويتية، وإخفاق التجربة في منطقة صباح السالم، بالإضافة إلى عدم التجاوب الشعبي مع النظام العمودي.

 *غداً.. "الأمة" الكويتي ينظر طلب استجواب وزير التجارة

 *"الخطوط الكويتية" تسعى لقرض بـ 350 مليون دولار

ويتضمن المقترح إنشاء مشروع سكني في المنطقة الجنوبية مشابه لمشروع مدينة النعايم، الذي خصص للبيوت منخفضة التكاليف في محافظة الجهراء، ويكون متكاملاً من حيث المرافق والخدمات.

ووفقاً للبيان؛ فإن المقترح ينص على اعتماد عدد 10 آلاف وحدة سكنية للسكن الخاص لمستحقيه من الكويتيات المتزوجات غير الكويتيين، والمطلقات، والأرامل، ولمن باع بيته لمن لم يشملهم القانون.

يُشار إلى أن مجلس الأمة الكويتي يعقد جلسته العادية يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء؛ لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله وأبرزها النظر في الطلب المقدم لاستجواب وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان بصفته ومن المنتظر تحديد موعد لمناقشته.

ترشيحات:

توضيح جديد من "جي إف إتش" بشأن سعر السهم

البنوك الأجنبية غير قادرة على "تكويت" الـ 70%

رئيس "الامتياز" يشتري 2.7 مليون سهم بالشركة

الاستئناف تحكم لصالح "المشتركة" ضد "الكهرباء" و"الأشغال"