TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوفيق للتأجير تدرس إضافة نشاط التخصيم للشركات الصغيرة والمتوسطة

التوفيق للتأجير تدرس إضافة نشاط التخصيم للشركات الصغيرة والمتوسطة
صورة تعبيرية
ايه تي ليس
ATLC
0.23% 4.33 0.01

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس، إن شركته تدرس إضافة نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة، متوقعاً تدشينهم قبل نهاية 2019.

وأضاف طارق فهمي في بيان للشركة إلى بورصة مصر، اليوم الأحد، أن بدء هذه الأنشطة مرتبط بنقل مقر التوفيق للتأجير التمويلي ليتسع لكافة الأنشطة التي تسعى لزيادتها ضمن خطتها لمضاعفة عدد الموظفين.

* وزيرة: 2.4 مليار دولار استثمارات المنطقة الحرة ببورسعيد 

* الدولار الأمريكي يتراجع أمام الجنيه المصري 4 قروش

وكشف الرئيس التنفيذي عن دراسة شركته توريق جزء من محفظة العملاء بالتوافق مع مزيد من انخفاض أسعار الفائدة، ومدى اقتراب الشركة من الحد الأقصى للرافعة المالية والتي قامت الرقابة المالية مؤخراً بزيادتها إلى 1:9 مقابل 1:8 في السابق.

ونوه بأن الشركة تجري مفاوضات مع عدد من البنوك المحلية لتقديم التسهيلات الائتمانية لتمويل نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجار مراجعة المستندات لتوقيع التسهيل ضمن خطتها لإضافة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وألمح طارق فهمي، أيضاً إلى دراسة الشركة زيادة رأس المال لاستيعاب حجم النشاط ليتناسب مع حجم المحفظة ولتوسيع القاعدة الرأسمالية لتستطيع تمويل العملاء بصورة أكبر بعد قيامها بزيادته من 200 مليون جنيه إلى 234.4 مليون جنيه خلال العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تستهدف مضاعفة محفظة الأصول المؤجرة التراكمية بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن إجمالي محفظة الأصول المؤجرة التراكمية للشركة ارتفع بنسبة 20% بنهاية 2018 على أساس سنوي لتصل إلى 3.6 مليار جنيه.

وبين فهمي أن المباني والعقارات تستحوذ على النسبة الأكبر من حجم المحفظة لتصل إلى 70% للأصول العقارية و12% للسيارات و17% للآلات والمعدات.

وتوقع أن يقتنص القطاع الصناعي 30% من محفظة التأجير التمويلي في السنوات القادمة.

ولفت رئيس الشركة إلى وصول الرافعة المالية لشركته لنسبة 6-1 بالنسبة لرأس المال، مبيناً أنها مازالت بعيدة عن الرافعة التي حددتها الهيئة لشركات التأجير التمويلي بواقع 9 إلى 1.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 69.79 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 58.87 مليون جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 775.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 670.55 مليون جنيه في العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 69.8 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 58.04 مليون جنيه في العام السابق له.

ترشيحات: 

27 مارس..عمومية التوفيق للتأجير التمويلي تناقش توزيعات الأرباح

"الرقابة المالية"تٌقر نشر إفصاح التوفيق للتأجير التمويلي لزيادة رأس المال

التوفيق للتأجير تحصل على تسهيل بنكي بـ200 مليون جنيه

تقرير يبقي القيمة العادلة لسهم التوفيق للتأجير عند 8.1 جنيه

التوفيق للتأجير التمويلي تقترح توزيعات نقدية ومجانية على المساهمين