TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دانة غاز" تعيد شراء صكوك بـ 133 مليون دولار

"دانة غاز" تعيد شراء صكوك بـ 133 مليون دولار
لافتة تحمل شعار شركة دانة غاز، الصورة أرشيفية
دانة غاز
DANA
-0.77% 0.65 -0.01

أبوظبي - مباشر: قامت شركة دانة غاز المدرجة بسوق أبوظبي المالي بإعادة شراء صكوك بقيمة إجمالية بلغت 133 مليون دولار التي كانت قد أصدرتها شركة "دلتا النيل للصكوك المحدودة" التابعة لها.

وأضافت الشركة في بيان للسوق أن إعادة شراء هذه الصكوك سيخفض إجمالي المبلغ المستحق من صكوك "دلتا النيل للصكوك المحدودة" من 530 مليون دولار إلى نحو 397 مليون دولار.

 - قرار من طرق دبي بشأن السرعة القانونية.. بشارع "زايد بن حمدان"

 - الإمارات تتعهد بـ65 مليون دولار لمساندة الشعب السوري

وأشارت الشركة إلى أنها نجحت في الوفاء بالتزامها المتعلق بإعادة شراء صكوك بقيمة 100 مليون دولار؛ تنفيذاً لما جاء في برنامج إعادة هيكلة الصكوك المُتفق عليه خلال العام الماضي.

وأضافت أنها تجاوزت بذلك الحد الأدنى لقيمة الصكوك المُستحقة، مما سيبقي نسبة المرابحة التي تدفعها على صكوكها عند 4% بدلاً من زيادتها إلى 6%.

وأشارت إلى أنها ستوفر 21 مليون دولار نتيجة لإعادة شرائها صكوك بقيمة تقل عن قيمتها الاسمية، وتجنب دفع الأرباح الخاصة بالصكوك المُعاد شراؤها حتى موعد الاستحقاق.

Image result for dana gas company

وأوضحت الشركة أنها ستحقق مزيداً من الوفر بقيمة 8 ملايين دولار من خلال الإبقاء على نسبة مرابحة الصكوك عند 4%، ليصل بذلك إجمالي قيمة الوفورات المتوقعة إلى 29 مليون دولار، بالإضافة إلى الوفورات السنوية المُتحققة عند إعادة هيكلة الصكوك والبالغة 35 مليون دولار سنوياً.

 وأكدت الشركة أنها ستواصل النظر في إمكانية إعادة شراء المزيد من الصكوك؛ مما من شأنه تحقيق المزيد من الوفر وتقليص حجم الصكوك وتكاليف تمويل الشركة.

ومن جانب آخر، قالت الشركة إن مجلس الإدارة أقرّ مؤخراً توصياته لإعادة شراء الشركة لأسهمها، مشيرةً إلى أنه سيتم طلب موافقة الجمعية العمومية على برنامج لإعادة شراء الأسهم.

وأضافت الشركة أنها ستسعى من خلال هذا البرنامج إلى إعادة شراء ما يقارب 690 مليون سهم من أسهمها، بما يمثّل 10% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من قناعة مجلس الإدارة بأن أسهم الشركة على الأسعار الحالية غير عادلة وتعد فرصة للشركة لشراء أسهمها وهذا سيعزز القيمة لمساهمي الشركة.

ترشيحات:

مواصفات الإماراتية تمنح منتجات 19 دولة علامـة الجودة

 "زايد للإسكان": 10,746 مسكن فردي قيد التنفيذ بـ7مليارات درهم.. خلال 2019

 محمد بن زايد يبحث مع رئيس زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك

 "الأوراق المالية" تدرس أداء صانع السوق في الإمارات

 الإمارات تتصدر دول العالم في نسبة النفاذ لشبكة الألياف الضوئية