TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن زايد يبحث مع رئيس زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك

محمد بن زايد يبحث مع رئيس زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك
الشيخ محمد بن زايد خلال استقبال رئيس زمبابوي

أبوظبي – مباشر: بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وايمرسون منانغاغوا رئيس جمهورية زيمبابوي الصديقة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء - الذي عقد اليوم في أبوظبي - أوجه التعاون المشترك بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتنميتها في المجالات كافة خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية بما يحقق المصالح المتبادلة وتطلعات البلدين إلى مزيد من التقدم والتنمية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام" بأن الجانبان تناولا عددا من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تولي عناية خاصة بتطوير علاقاتها مع جمهورية زيمبابوي وتوسيعها في مختلف المجالات لما يعود بالخير والمنفعة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أعرب رئيس زيمبابوي عن سعادته بزيارة دولة الإمارت، مؤكدا حرص بلاده على توسيع مجالات تعاونها مع دولة الإمارات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما خاصة في الجوانب الاستثمارية والتجارية والتنموية.

وثمن رئيس زمبابوي المبادرات الإنسانية والجهود الخيرة التي تبذلها الدولة في سبيل تعزيز قيم التسامح والحوار والتعايش بين مختلف الشعوب والثقافات في العالم.