TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تكشف عن مفاوضاتها مع جلوبال تليكوم لتسوية المتأخرات

الضرائب المصرية تكشف عن مفاوضاتها مع جلوبال تليكوم لتسوية المتأخرات
وزارة المالية المصرية
جلوبال تيلكوم
GTHE
-3.16% 1.84 -0.06

القاهرة – مباشر: كشفت مصلحة الضرائب المصرية، عن مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة عقدتها خلال الأسابيع الماضية لحسم مسألة تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تليكوم المقيدة بالبورصة المصرية، عن كافة سنوات نشاط الشركة التي لا تزال محل الفحص الضريبي.

وأكدت مصلحة الضرائب في بيان اليوم السبت، أن المفاوضات والمباحثات الجارية تتسم بالجدية والتعاون والرغبة الصادقة من الطرفين لإنهاء ملف سداد كافة المتأخرات الضريبية المستحقة على الشركة، وبشكل يضمن تحصيل كافة مستحقات الدولة وفقاً للمستندات الرسمية المقدمة من الشركة.

وأشارت الضرائب المصرية إلى أن جلوبال تليكوم تعمل حالياً على تقديم كافة المستندات المطلوبة لمصلحة الضرائب المصرية لدراستها والوصول إلى قيمة حقيقية دقيقة للمستحقات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تيليكوم القابضة لكي تقوم الشركة بسدادها فوراً لإنهاء هذا الملف.

وأضافت أن الاجتماعات الدائرة تنعقد بحضور شركة فيون المالكة لنسبة تصل إلى 57% من شركة جلوبال تليكوم القابضة.

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية اهتمامها الكامل بهذا الملف وتعاونها مع كافة الجهات المعنية في إطار جاد للوصول إلى تحديد الضرائب المستحقة واجبة الأداء، كما أن سير المفاوضات يشير إلى رغبة كافة الأطراف التعامل مع هذا الملف بإيجابية وانهائه بشكل عادل للجميع.

كانت خسائر جلوبال تليكوم القابضة خلال 2018، ارتفعت بنسبة 216% على أساس سنوي، لتصل 250 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل خسائر بلغت 79 مليون دولار في 2017.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة غير العادية المزمع انعقادها في 27 مارس 2019، استمرار نشاط الشركة رغم تجاوز خسائرها أكثر من 50% من حقوق المساهمين.