TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: نتابع تطورات حادث نيوزيلندا.. وآلية للتواصل حول المفقودين

مصر: نتابع تطورات حادث نيوزيلندا.. وآلية للتواصل حول المفقودين
مصر

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة الهجرة أنها مستمرة بمتابعة الحادث الإرهابي نيوزيلندا، وأعلنت آلية للتواصل حول المفقودين في الدولة الأوروبية.

وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان صادر، اليوم السبت، إلى استمرار متابعة الحادث الإرهابي في نيوزيلندا، والتنسيق الكامل مع السفير طارق الوسيمي سفير مصر بنيوزيلندا.

                   --إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

                  --بالأسماء.."الهجرة" تعلن مقتل 4 مصريين بالهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أن الحكومة النيوزيلندية خصصت أرقاما وبريدا إلكترونيا لتسجيل الأشخاص المفقودين، عبر موقع الروابط العائلية وهو:

 https://familylinks.icrc.org/new-zealand/en/Pages/Home.aspx

وقالت الوزيرة، إنه يوجد فريق متخصص في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، حيث تتواصل معه السفارة على مدار الساعة.

وتابع بيان الهجرة، أن الحكومة النيوزيلندية أعلنت خلال مؤتمر صباح اليوم، استعدادها لنقل جثامين الضحايا إلى البلاد الأصلية، وسعيهم للموازنة بين سرعة ذلك والإجراءات القانونية بنيوزيلندا.

وفي هذا الصدد، تقوم شرطة نيوزيلندا بعملية تحديد هوية ضحايا الكوارث، كما أشارت إلى عدم التأكد من أي معلومات "نهائية" عن جنسيات المتوفين.

وألمح البيان، أن وزارة الهجرة تتلقى أي استفسارات من أسر المفقودين في الحادث عبر البريد الإلكتروني، حيث سيتم إرسال هذه الاستفسارات مباشرة إلى السفارة المصرية بنيوزيلندا، وعنوان البريد الإلكتروني المخصص  وهو: " [email protected]".

ترشيحات 

تقرير: منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي أرسل خطته للسلطات قبل العملية

 

السعودي المصاب بحادث نيوزيلندا: الهجوم الإرهابي استغرق 10 دقائق