عامر يدعو لاستقلالية البنوك المركزية على مستوى القارة الأفريقية

عامر يدعو لاستقلالية البنوك المركزية على مستوى القارة الأفريقية
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

القاهرة - مباشر: دعا محافظ البنك المركزي المصري الحكومات الأفريقية إلى تعزيز استقلالية البنوك المركزية، وإفساح المجال لها لإدارة سياستها النقدية، بحرية ودون تدخل، بما يحقق الاستقرار النقدي والانضباط المالي.

وقال طارق عامر، اليوم الجمعة، إن استقلالية البنوك المركزية هي خطوة البداية الفعلية في طريق الوفاء بمعايير التقارب الاقتصادي وتحقيق الوحدة النقدية وإنشاء البنك المركزي الأفريقي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

               --الهجرة تتلقى بلاغاً بمقتل 3 مصريين في الحادث الإرهابي بنيوزيلندا 

              --الصناعات الكيماوية بمصر تناقش استراتيجية الوصول بالصادرات لـ10مليارات دولار..خلال أيام

جاءت تصريحات عامر خلال ترأسه لجمعية البنوك المركزية الأفريقية باجتماع مكتب محافظي الجمعية بالعاصمة السنغالية داكار، بحضور محافظي البنوك المركزية الـ 12 الأعضاء بمكتب الجمعية، ومفوض الشئون الاقتصادية بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

وحذر عامر، من التداعيات الخطيرة لارتفاع الديون الحكومية وتفاقم عجز الموازنات العامة على الاستقرار النقدي والمالي بالدول الأفريقية، وما صاحب هذا من تضخم فاتورة الواردات وتدني حصيلة الصادرات نتيجة لتزايد حدة النزعة الحمائية والحرب التجارية.

وذكر، أن على البنوك المركزية أن تدير سياستها في هذا الشأن، بما يساهم في إعادة التوازن وعلاج الاختلالات الاقتصادية بدولها، بجانب الاضطلاع كاملا بدورها الرقابي الفعال في محاربة الفساد والتدفقات المالية غير المشروعة بالقارة السمراء.

ترشيحات

محدث.. الدولار يٌعمق خسائره عالمياً بعد بيانات اقتصادية

إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا